يواصل الاحتلال "الإسرائيلي" غاراته العنيفة على مناطق قطاع غزّة في إطار اليوم 253 لحرب الإبادة المتواصلة على القطاع، ما أدى إلى ارتقاء عدّة شهداء اليوم السبت 15 حزيران/ يونيو، وخصوصاً في مناطق شرق مدينة غزّة. مخلفةً عشرات الشهداء والجرحى.

في الساعات الأولى من فجر اليوم، أطلقت دبابات الاحتلال "الإسرائيلي" النار بكثافة على المنازل في شارع 10، شرقي مفترق الكويت، جنوب شرقي غزة، بحسب مصادر صحفية، محدثة دمار كبير بالأبنية والممتلكات.

وأسفرت الهجمات عن استشهاد 19 شخصاً شرق مدينة غزة، حيث انتشلت طواقم الإسعاف خمسة شهداء وعدد من الجرحى من تحت أنقاض منزلين لعائلتي الجماصي والرملاوي في منطقة الشعف بحي الشجاعية.

وقالت مصادر طبية إنّ عدّة شهداء وإصابات جرى نقلها إلى مستشفى المعمداني في المدينة، وفي حي التفاح، انتشلت الطواقم خمسة شهداء آخرين من منزل عائلة حتحت، إضافة إلى عدد من الجرحى.

وفي وسط مدينة رفح جنوبي قطاع غزّة، استهدفت مدفعية الاحتلال مخيم الشابورة، ما أدى إلى تدمير واسع في المنطقة، وسط تقارير عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين، فينا نسف الاحتلال عدّة مباني شرق المدينة.

ومنذ بدء العدوان في 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وصل عدد الشهداء إلى أكثر من 37,266 فلسطينياً، وأصيب 85,102 آخرين بجروح، وفقاً لتحديث وزارة الصحية حتى يوم أمس الجمعة، فيما تواصل فرق الإنقاذ عمليات البحث عن ضحايا محتملين تحت الأنقاض في مختلف أنحاء القطاع.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد