تعرضت عدة مناطق في الضفة الغربية من بينها مخيم عقبة جبر في أريحا، اليوم الاثنين 17 حزيران/ يونيو، إلى سلسلة من الاقتحامات والاعتقالات نفذتها قوات الاحتلال "الإسرائيلي" وقطعان من المستوطنين وطالت أراضي زراعية وتدمير محاصيل، في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك.

واقتحم قطعان من المستوطنين، برفقة قطعان من الأغنام، قرية المليحات البدوية شمال غرب مدينة أريحا، اقتحموا مُصلّى في القرية وأحدثوا فيه خراباً وتدميراً كبيراً، حسبما نقلت وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية " وفا."

وفي مسافر يطا بالخليل المحتلّة جنوب الضفة الغربية، أقدم مستوطنون مسلحون، على رعي مواشيهم في أراضي زراعية فلسطينية، حيث دمّرت قطعان الأغنام التابعة للمستوطنين، محاصيل زراعية واسعة.

ونقلت وكالة " وفا" عن مصادر محليّة، أنّ المستوطنون واغنامهم، دمروا أراضٍ زراعية مزروعة بأشجار الزيتون قرب منزل الفلسطيني فريد الحمامدة في منطقة فاتح سدره، وكذلك بالقرب من منزل الفلسطيني محمد عبد الرحمن الجبارين في المنطقة الشرقية من شعب البطم.

وفي أريحا كذلك، اقتحمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" مخيم عقبة جبر حيث داهمت المخيم معززة بآليات عسكرية، ونفذت القوات عمليات تفتيش واسعة شملت عدداً من المنازل وخربت محتوياتها، وقامت بتحقيقات ميدانية مع عدد من الفلسطينيين.

وفي وقت مبكر من اليوم، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدينة قلقيلية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين شبان فلسطينيين وجيش الاحتلال، الذي استخدم الرصاص الحي والغاز المسيّل للدموع، بحسب مصادر محليّة.

وفي رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" ثلاثة فلسطينيين، ونقلت وكالة "وفا" عن مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلّ من: عمرو صالح عبد حامد (20 عاماً) ومعتز عليّ هيجر من بلدة سلواد شمال رام الله، بعد مداهمة منزليهما، إضافة إلى الشاب محمد عبد العزيز ثابت حمايل (20 عاماً) من قرية كفر مالك شرق رام الله، بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه.

كما أحرق مستوطنون، ارضاً زراعية في قرية برقة شرق رام الله، واقتحمت قوات الاحتلال أيضاً بلدة نعلين وقرية دير نظام في رام الله والبيرة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد