أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم السبت 22 حزيران/ يونيو استشهاد الطفل محمد مراد أحمد حوشية (12 عاماً)، من أبناء بلدة قطنة شمال القدس المحتلّة، متأثراً بجروح حرجة أصيب بها قبل نحو أسبوع في مدينة رام الله.

وكان الطفل حوشية، قد تعرض للإصابة البالغة يوم 14 حزيران/ يونيو الجاري، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال "الإسرائيلي" لمدينة البيرة قرب رام الله.

وأدت المواجهات حينها، إلى إصابة الطفل حوشية بجروح خطيرة نقل على إثرها إلى المستشفى، حيث فارق الحياة اليوم.

وباستشهاد الطفل حوشية، ترتفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية بما فيها القدس، منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 550 شهيداً، بينهم 135 طفلاً.

وفي حادث منفصل، أصيب شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال "الإسرائيلي" في جنين صباح اليوم السبت، عقب اقتحام قوات الاحتلال حي الجابريات ومحاصرة أحد المنازل هناك.

وأفادت مصادر محلية أن الشاب أصيب بالرصاص الحي أثناء محاصرة قوات الاحتلال للمنزل، وقيامها بالتنكيل به، وتقييده على مقدمة جيب عسكري، مانعةً طواقم الإسعاف من نقله أو تقديم الإسعافات الأولية له.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال، مدعومة بتعزيزات عسكرية، شنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة في الحي، ونشرت القناصة على أسطح المنازل، وقد تسللت قوة خاصة من "المستعربين" إلى الحي بمساندة قوات الاحتلال، وسط إطلاق كثيف للرصاص.

كما كثفت قوات الاحتلال من وجودها العسكري في محيط قرى وبلدات برقين، وواد برقين، وقباطية، وعرابة، ويعبد، وأقامت حواجز عسكرية في المنطقة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين / وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد