أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين- إقليم الأردن، ودائرة التعليم التقني والتدريب المهني في كلية تدريب عمان (ناعور)، عن بدء التسجيل في البرنامج المهني للعام الدراسي 2024-2025، وذلك اعتباراً من يوم الاثنين المقبل الموافق 1 تموز/ يوليو وحتى نهاية يوم الأحد الموافق 4 آب/ أغسطس 2024.

وأشارت الوكالة، إلى أنّ التسجيل متاح للطلاب الناجحين في الصف العاشر (للعام الدراسي 2023/2024) ولخريجي السنوات السابقة، وللطالبات اللاجئات الفلسطينيات اللواتي أنهين الصف العاشر بنجاح.

وعرضت الوكالة التخصصات المتاحة، وتشمل الكهرباء العامة، الخراطة واللحام، ميكانيك الديزل والآليات الثقيلة، فن الطهي (مساعد طاهي)، الكهروميكانيك والتدفئة المركزية، صيانة الأجهزة الكهربائية المنزلية، التبريد وتكييف الهواء (سامسونج)، التمديدات الصحية والصيانة العامة، كهرباء السيارات (الكهربائية والهجينة)، ديكور الأبنية، صيانة الأجهزة المكتبية والحاسوب، تمديدات الكهرباء المنزلية، الديكورات الحديثة، التبريد وتكييف الهواء (المنزلي).

إضافة إلى تركيب وصيانة أنظمة الطاقة الشمسية، التبريد وتكييف الهواء (الصناعي)، ميكانيك السيارات، تفصيل الألمنيوم والمطابخ، حلاق رجالي، فن الخياطة والتفصيل، أجهزة الأمن والحماية/المراقبة، دهان وتجليس هياكل السيارات، النجارة وتشكيل الستانليس ستيل، تركيب وصيانة المصاعد، مراقب الأعمال الإنشائية، المعجنات والحلويات (مخبوزات)، وتنجيد الكراسي والكنب.

ولفتت الوكالة إلى أنّ التسجيل لأبناء اللاجئين الفلسطينيين بطاقة الإعاشة الصادرة عن "أونروا" وأبناء اللاجئات الفلسطينيات المسجلات في بطاقة الإعاشة، بالإضافة إلى أبناء النازحين من عام 1967 بشرط إثبات ذلك.

واشترطت "أونروا" لقبول الطلاب، أن يكونوا قد أنهوا الصف العاشر بنجاح، ويمكن قبول طلبات الالتحاق من الذين أنهوا الصفين الثاني عشر أو الحادي عشر، مع اجتياز المقابلة المطلوبة.

وأشارت إلى تخصيص 30% من المقاعد للاجئين الفلسطينيين من الفئات التالية: حملة بطاقة شبكة الأمان الاجتماعي (SSN) ومن هم على قائمة الانتظار للحصول على البطاقة، الطلبة اللاجئين الفلسطينيين ممن لا يحملون الأرقام الوطنية، حملة بطاقة صندوق المعونة الوطنية (NAF) الصادرة من وزارة التنمية الاجتماعية، الطلبة اللاجئين الفلسطينيين حملة الوثيقة السورية (PRS)، وحالات الإعاقة الموثقة بتقرير طبي رسمي التي لا تحول إعاقتهم دون الاستفادة من البرامج المقدمة في الكلية.

أما الوثائق المطلوبة للتسجيل، فتتضمن صورة عن بطاقة الإعاشة المسجل فيها الطالب، صورة عن بطاقة الأمان الاجتماعي (SSN) إن وجدت، مصدقة من مكاتب الوكالة، صورة عن بطاقة صندوق المعونة الوطنية إن وجدت، مصدقة حسب الأصول، صورة عن شهادة الميلاد، صورتين شخصيتين، وشهادات الصف الثامن والتاسع والعاشر عند القبول، كما يمكن للطلاب التسجيل عبر الرابط التالي:https://srsstudent.unrwa.org

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد