تواصل في قطاع غزّة ارتقاء الشهداء من المدنيين، جراء مواصلة الاحتلال " الإسرائيلي" حرب الإبادة لليوم 273 على التوالي، فيما سجّلت عشرات الإصابات، جرى نقلها الى المستشفيات وسط انهيار شبه كلّي في النظام الصحي، جراء الاستهداف والحصار.

في حي الدرج شرق مدينة غزة، أدى قصف طيران الاحتلال إلى استشهاد أربعة فلسطينيين من عائلة البردويل، حيث انتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ جثامين الشهداء وعدد من المصابين من تحت الأنقاض، وتم نقلهم إلى مستشفى الأهلي العربي المعمداني في المدينة.

واستهدفت مدفعية الاحتلال، المناطق الشرقية لحي الشجاعية شرق مدينة غزة، حيث تزامن القصف مع إطلاق نار كثيف من قوات الاحتلال. كما قامت طائرة "كواد كابتر" بفتح نيرانها على الأهالي في نفس الحي.

في بلدة جباليا شمال القطاع، أدى قصف الاحتلال إلى استشهاد الفلسطيني بسام خضر وزوجته وأبنائه الثلاثة، وتم نقل جثامينهم إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا.

وتعرض شارع السكة شرق مخيم جباليا لقصف من طائرات الاحتلال المسيّرة، مما أدى إلى استشهاد شخص وإصابة ثلاثة آخرين، الذين تم نقلهم إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان.

كما انتشلت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني جثمان شهيد آخر من محيط محطة التحرير على شارع صلاح الدين شرق مدينة رفح جنوب القطاع، وتم نقله إلى مجمع ناصر الطبي في خان يونس.

وقصفت مدفعية الاحتلال منطقة النصر شمال شرق مدينة رفح، بالتزامن مع توغل لآليات الاحتلال في منطقتي "أبو حلاوة" و"أبو الحصين" وأطراف منطقة النصر شرق المدينة، فينا نسف الاحتلال عدة ابنية سكنية في حي السلطان.

كما استشهد الفلسطيني عدلي رضوان وأصيبت زوجته في غارة "إسرائيلية" استهدفت منزلًا لعائلة رضوان في بلدة بني سهيلا شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع. ونُقِلا إلى مجمع ناصر الطبي في المدينة.

كما استهدف طيران الاحتلال منزلًا غير مأهول بالسكان في بلدة عبسان الكبيرة شرق المدينة، وأطلقت قوات الاحتلال القنابل المضيئة في المناطق الجنوبية الشرقية لمدينة خان يونس.

كما تعرض شمال غرب مخيم النصيرات وسط القطاع لقصف مدفعي وإطلاق رصاص، بينما قصفت مدفعية الاحتلال مناطق شمال مدينة الزهراء وسط القطاع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد