توفي طفل، وأصيب عدة أشخاص بينهم أطفال بحروق خطيرة إثر اندلاع حريق في أحد المنازل بشارع السكة في مخيم الحسينية للاجئين الفلسطينيين بريف العاصمة السورية دمشق.

وأُصيب الطفل عدي أبو درويش بحروق بالغة، أمس الأربعاء، نُقل على إثرها إلى مستشفى المجتهد في دمشق، حيث وافته المنية صباح اليوم الخميس 8 آب/ أغسطس، بعد دخوله العناية المركزة.

وأصيب في الحريق، جدّة الطفل الضحية جميلة ديب حمود، وبناتها رغداء وسعدة وابنها محمد وحفيدتها فاطمة قاسم، وأحفادها عدي الذي توفي، وليان ومحمد وهدول، حيث وصفت حالتهم الصحية بالحرجة، علماً أنها عائلة نازحة من مخيم النيرب في حلب إلى مخيم الحسينية بريف دمشق.

وبحسب مصادر محلية، فإنّ الحريق اندلع أثناء تعبئة غاز صغير من أسطوانة منزلية، مما أدى إلى انتشار النيران بسرعة كبيرة داخل المنزل، بعد عجز الأهالي عن إطفاء الحريق بأنفسهم وتأخر فرق الإطفاء عن الحضور إلى المكان.

وأدى انتشار النيران بسرعة كبيرة، إلى احتراق كافة محتويات المنزل، مُخلّفاً أضراراً مادية كبيرة.

وتشير التقارير إلى أن أزمة شح الغاز المنزلي وارتفاع أسعاره تضع أهالي مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا أمام مخاطر جسيمة، حيث يلجأ الكثيرون إلى تعبئة أسطوانات الغاز الصغيرة في المنازل، مستعينين بأسطوانة كبيرة يتم تقاسمها بين عدة عائلات.

وتجدر الإشارة إلى أن مخيم الحسينية شهد العام الماضي عدة حرائق مشابهة؛ بسبب تعبئة أسطوانات الغاز الصغيرة، أحدها طال محلاً تجارياً بالإضافة إلى احتراق منزلين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد