ارتفع عدد ضحايا حريق منزل عائلة أبو درويش في مخيم الحسينية إلى 4 أشخاص صباح اليوم الاثنين 12 آب/ أغسطس، بعد الإعلان عن وفاة السيدة رغداء طه أبو درويش، والشاب محمد طاهر أبو درويش، البالغ من العمر 24 عاماً، والفتاة فاطمة رضوان الجدي، البالغة من العمر 14 عاماً، التي كانت قد أُصيبت بجروح بليغة في الحادث.

وكان الحريق الذي اندلع في منزل عائلة أبو درويش في شارع السكة، يوم الخميس الماضي، أدى وفاة الطفل عدي أبو درويش على الفور، وإصابة بقية أفراد العائلة البالغ عددهم ثمانية أشخاص بحروق متفاوتة الخطورة، نقلوا على إثرها إلى المستشفى، ليُعلن عن وفاة اللاجئين الآخرين، فيما تزال بقية افراد العائلة في حالة حرجة في المستشفى.

وكان الحادث قد وقع نتيجة تسرب غاز أثناء تعبئة أسطوانة صغيرة، مما أدى إلى انتشار النيران بسرعة داخل المنزل، بعد عجز الأهالي عن إطفاء الحريق بأنفسهم وتأخر فرق الإطفاء عن الحضور إلى المكان.

مع تزايد عدد الضحايا، ناشد نشطاء المخيمات الفلسطينية في سوريا، للإسراع في تقديم الدعم المادي والمعنوي للعائلة المنكوبة، التي فقدت أبناءها ومنزلها، علماً أنها عائلة فلسطينية نازحة من مخيم النيرب في حلب.

ودعا نشطاء إلى التبرع بالدم لأفراد العائلة الراقدين في مستشفى المواساة في دمشق، العائلة والتواصل على الرقم 0939174263.

وقد شهد مخيم الحسينية بريف العاصمة السورية دمشق سابقاً حوادث مشابهة بسبب نفس الظروف، حيث يعتمد الأهالي على تعبئة أسطوانات الغاز الصغيرة في المنازل، وهو ما يفاقم من مخاطر الحرائق.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد