أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الاثنين 19 آب/ أغسطس، ارتفاع عدد الصحفيين الفلسطينيين الشهداء منذ بدء حرب الإبادة "الإسرائيلية" على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول / أكتوبر الماضي إلى 169 صحفياً شهيداً.

جاء ذلك في بيان نعى فيه المكتب الإعلامي الصحفي إبراهيم مروان محارب، الذي كان يعمل مراسلاً لعدة وسائل إعلامية، وقتله الاحتلال أثناء تغطيته للجرائم والانتهاكات المستمرة التي يرتكبها الاحتلال "الإسرائيلي" خلال حرب الإبادة المتواصلة على أهالي القطاع.

وترك محارب ينزف دون أن تتمكن طواقم الإنقاذ من انتشاله بسبب كثافة القصف من الاحتلال، حيث عثرت طواقم الإسعاف صباحاً على جثمانه.

وأدان الإعلامي الحكومي بأشد العبارات استهداف الاحتلال "الإسرائيلي" المتعمد للصحفيين الفلسطينيين، محمّلاً الاحتلال كامل المسؤولية عن هذه الجرائم "النكراء"، ومطالباً المجتمع الدولي والمنظمات الصحفية والحقوقية بالتحرك الفوري لمحاسبة الاحتلال في المحاكم الدولية، والضغط عليه لوقف حرب الإبادة وقتل الصحفيين.

وقال المكتب: إن الجرائم ضد الصحفيين لن تُسكت الحقيقة ولن توقف صوت الإعلام الفلسطيني المدافع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

ونعى مركز حماية الصحفيين الفلسطينيين الصحفي محارب الذي كان يعمل صحفياً ومراسلاً مع عدة وسائل إعلام محلية وعربية، مُديناً بأشد العبارات جريمة قتل الصحفي محارب ومواصلة الاحتلال استهداف الصحفيين خلال حرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزة

تأتي هذه الجريمة ضمن حملة موسعة وممنهجة تستهدف الإعلاميين، حيث تعرض العشرات منهم للاستهداف المباشر أثناء تأدية واجبهم في تغطية الحرب على غزة والتي أوقعت أكثر من 40 ألف شهيد وعشرات الالاف بين جرحى ومفقودين، فضلاً عن نحو مليوني نازح.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد