أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة اليوم الثلاثاء 20 آب/ أغسطس، ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 170 منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على القطاع، وذلك بعد استشهاد الزميل الصحفي حمزة عبد الرحمن مرتجى، الذي كان يعمل مصوراً وصحفيًا مع عدة وسائل إعلام.

وأدان المكتب الإعلامي الحكومي بشدة استهداف قوات الاحتلال "الإسرائيلي" للصحفيين الفلسطينيين، محمّلاً الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم النكراء.

وطالب المكتب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ذات العلاقة بالعمل الصحفي بالتحرك العاجل لردع الاحتلال وملاحقته في المحاكم الدولية على جرائمه المتواصلة، بما في ذلك قتل واغتيال الصحفيين الفلسطينيين.

كما وجه المكتب الإعلامي الحكومي دعوة لوقف جرائم الإبادة الجماعية المستمرة في قطاع غزة، معرباً عن تضامنه مع أسر الشهداء الصحفيين، متمنيًا لهم الرحمة ولذويهم وللأسرة الصحفية الفلسطينية الصبر والسلوان.

يذكر، أنّ الصحفي الشهيد حمزة عبد الرحمن مرتجى هو ثاني صحفي يقتله الاحتلال خلال يومين، ويوم أمس الاثنين استشهد الصحفي إبراهيم مروان محارب، الذي كان يعمل مراسلاً لعدة وسائل إعلامية، وقتله الاحتلال أثناء ممارسته عمله.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد