أعلن نجم كرة القدم الهولندي من أصول مغربية أنور الغازي التبرع بمبلغ كبير من مستحقاته التي حصل عليها من ناديه السابق، "ماينز" الألماني، للأطفال في قطاع غزة.

وقال الغازي في منشور عبر حسابه الرسمي في "انستجرام": إنه سيتبرع بمبلغ 500 ألف يورو لأطفال غزة، بعد حصوله على مستحقاته التي وصلت إلى مليوني يورو من ناديه الألماني السابق.

وكان نادي "ماينز الألماني" قد فسخ عقده مع نجم كرة القدم أنور الغازي (29 عاماً) كرد فعل عقابي لتضامنه مع القضية الفلسطينية، وحرمه من التدريبات والمباريات مع الفريق.

وذاع صيت الغازي، في إعلانه عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني عبر منشوراته في مواقع التواصل الاجتماعي منذ بدء حرب الإبادة "الإسرائيلية" على قطاع غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وعقب خسارة اللاعب الهولندي عمله مع النادي الألماني وجه رسالة وصفت بالمؤثرة عبر منصات التواصل الاجتماعي، قال فيها: "كن بجانب الحق، حتى لو كان ذلك يعني الوقوف بمفردك، فقدان مصدر رزقي لا يعني شيئاً مقارنةً بالجحيم الذي يعيشه الأبرياء والضعفاء في غزة".

وحصل الغازي على مبلغ مالي ضخم كتعويض من إدارة النادي الألماني، وهو مجموع رواتبه والمكافآت منذ قرار فسخ عقده، بعد أن أنصفه القضاء الألماني وحكم ببطلان فسخ عقد اللاعب عقب تضامنه مع الشعب الفلسطيني ، حيث اعتبر القضاء ما فعله النادي الألماني ضد المهاجم الهولندي يُعد أمراً باطلاً ولا صحة له.

وفي خطوة جذبت الأنظار مجدداً للنجم الهولندي أعلن فيها عن التبرع بمبلغ كبير من مستحقاته التي حصل عليها من ناديه السابق، وعلق عبر صفحته على منصة (إكس): "تلقيت اليوم دفعة مالية كبيرة من ماينز، لكن أود التوضيح على أن خلافي القانوني مع النادي لم يكن بالنسبة لي من أجل المال".

وأضاف: "لكن أريد أن أستغل هذه اللحظة لتوجيه الشكر لـ ماينز على أمرين: الأول على التعويض المالي الكبير والذي سأستخدم نصف مليون يورو منه لتمويل مشاريع لـ أطفال غزة".

ولطالما لاقت مواقف نجم الرياضة من الأصول المغربية إشادة واسعة من كوكبة الإعلاميين العرب ورواد مواقع التواصل الاجتماعي نظراً لحرصه على دعم الفلسطينيين ضد حرب الإبادة التي ترتكبها "إسرائيل" على قطاع غزة لا سيما عباراته التي عبر فيها عن استعداده للتضحية بمسيرته الكروية مليون مرة، للوقوف في وجه الطغاة قاتلي الأطفال.

وفي حزيران/يونيو الماضي، نظم أنور الغازي مباراة خيرية في العاصمة البريطانية لندن، وخُصصت إيراداتها لفائدة أطفال غزة، وشارك مع اللاعب الهولندي في المباراة عدد من نجوم كرة القدم العالمية من المناصرين للقضية الفلسطينية، أبرزُهم قائد فريق "إيبسويتش تاون" المصري سام مرسي، والثنائي الدولي الفرنسي السابق "إريك أبيدال" و"باكاري سانيا"، واللاعب الدولي الجزائري السابق "عدلان قديورة".

عقبها نشر الغازي مقطع فيديو، عبر حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، قال فيه: "لم أندم، ولست خائفاً على مركزي، لن أبتعد عما قلته وما أقف من أجله، سأبقى حتى آخر نفس حاضراً من أجل الإنسانية والمظلومين، لأطفال غزة أحبكم وسأقف دائماً من أجلكم".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد