نعت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي/ الساحة السورية، ثلاثة من مقاتليها ارتقوا خلال تأدية واجبهم الجهادي ضمن معركة طوفان الأقصى.

الشهداء الذين ارتقوا هم أسامة موفق عريشة (39 عاماً) و، حسام زياد عريشة (39 عامًا)، وفراس حسين قاسم (37 عامًا)، جميعهم من أبناء مخيمات اللاجئين في سوريا الذين انضموا إلى صفوف المقاومة الفلسطينية وأفنوا حياتهم في الدفاع عن القضية، بحسب ما جاء في بيان النعي.

مصادر محليّة في سوريا، أشارت إلى أنّ الشهداء ارتقوا في استهداف "إسرائيلي" لسيارة كانوا يستقلونها وهم في طريقهم من دمشق إلى بيروت نحو أسبوع.

وباستشهاد الشبّان الثلاثة، يرتفع عدد الشهداء من فلسطينيي سوريا المشاركين في عملية طوفان الأقصى إلى 11 شهيداً منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، معظمهم ارتقوا خلال عمليات مقاومة عند الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلّة.

وادعى بيان لجيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن عن تنفيذ عملية الاغتيال، أن فراس حسين قاسم هو "عضو مركزي" في حركة الجهاد الإسلامي، ووصف بالشخصية "الرئيسية في قسم العمليات".

وزعم جيش الاحتلال أن الشهيد قاسم أدى دورًا محوريًا في تجنيد فلسطينيين لمهاجمة "إسرائيل" من لبنان.

ووفق مصادر إعلامية، فإن القصف "الإسرائيلي" أسفر أيضاً عن اغتيال عنصر من حزب الله اللبناني، كان موجوداً مع الشهداء الثلاثة في السيارة، فيما نقلت "رويترز" عن مصادر أمنية أن السيارة لم تكن تنقل أي أسلحة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد