وسط تصعيد الاحتلال عدوانه على الضفة الغربية

استشهاد شابين نفذا عملية تفجير وإطلاق نار مزدوجة شمال الخليل ليلة أمس

السبت 31 اغسطس 2024

أبلغت الهيئة العامة للشؤون المدنية وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد الشابين محمد إحسان ياقين مرقة وزهدي نضال أبو عفيفة، برصاص قوات الاحتلال "الإسرائيلي" شمال الخليل، ليلة الجمعة/السبت.

وأعلنت الوزارة، في بيان مقتضب، أنها تلقت بلاغا من الهيئة العامة للشؤون المدنية يفيد باستشهاد الشابين مرقة وأبو عفيفة، واحتجاز الاحتلال جثمانيهما.

وبحسب مصادر محلية، فإن الشهيدين محمد مرقة وزهدي أبو عفيفة، هما منفذا عملية التفجير المزدوج في الخليل مساء يوم أمس السبت، التي أدت إلى إصابة قائد لواء غوش عتصيون وجندي وعدد من المستوطنين.

في التفاصيل التي ذكرها الإعلام العبري، اقترب مقاوم مسلح من بوابة مستوطنة "كرمي تسور" الواقعة شمال الخليل، حيث نفذ عملية دهس لحارس المستوطنة، وبعد ذلك اقتحم المستوطنة، وأطلق النار داخلها، وقد اعترف الاحتلال بوقوع إصابات.

فيما وقع انفجار آخر عند مفرق غوش عتصيون، القريبة من المكان، وأعلن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" في بيان له، مقتل منفذي الهجوم.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية خلال الليلة الماضية، وداهمت منزلي الشهيدين محمد مرقة وزهدي أبو عفيفة فجر اليوم، وحققت ميدانيا مع عائلتيهما.

كما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن أعداداً كبيرة من الجنود "الإسرائيليين"، معززين بعدة آليات عسكرية، اجتاحوا المدينة وانتشروا في عدة أحياء، واعتقلوا عدداً من الفلسطينيين.

كما قامت قوات الاحتلال بإغلاق مداخل المدينة وبلداتها باستخدام البوابات الحديدية والمكعبات الإسمنتية، مما أعاق حركة المواطنين، وأغلقت الحرم الإبراهيمي، ومنعت الفلسطينيين من الدخول إليه.

تأتي هذه التطورات في إطار تصعيد شامل للاعتداءات "الإسرائيلية" على الضفة الغربية، حيث أطلقت قوات الاحتلال على عمليتها الأخيرة في شمال الضفة اسم "المخيمات الصيفية"، والتي تعتبر الأوسع منذ عملية "السور الواقي" في عام 2002.

وتواصل قوات الاحتلال هذه العملية العسكرية في جنين وطولكرم منذ أربعة أيام، وامتدت لتشمل مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأسفرت هذه العمليات العدوانية عن استشهاد 22 فلسطينياً في مناطق ومخيمات الضفة الغربية، بعد الإبلاغ عن استشهاد الشابين محمد مرقة وزهدي أبو عفيفة في الخليل.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد