نفذ جنود الاحتلال "الإسرائيلي" سلسلة اقتحامات لمدن الضفة الغربية والقدس المحتلة، واعتقل منذ مساء أمس وحتى اليوم السبت 31 آب/ أغسطس، 22 فلسطينياً خلال مداهمات للمنازل والأحياء في إطار العدوان الواسع الذي يشنه جيش الاحتلال على مخيمات اللاجئين شمالي الضفة وسط تصاعد الانتهاكات بحق الفلسطينيين.

وأكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان لها أن من بين المعتقلين الذين داهم الاحتلال منازلهم صحفي وسيدة بالإضافة إلى أطفال وأسرى سابقين ليرتفع أعداد المعتقلين إلى 70 منذ بدء العدوان على مخيمات جنين وطوباس وطولكرم شمال الضفة الغربية.

وتتصاعد عمليات التنكيل بالفلسطينيين وحملات الاعتقال منذ بدء حرب الإبادة على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ نشرين الأول الماضي، حيث ارتفعت أعداد المعتقلين أكثر من 10 آلاف و300 فلسطيني من مخيمات ومدن الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على مدينة جنين وبعد أن انسحبت من مدينتي طوباس وطولكرم ضمن العملية العسكرية التي أطلقت عليها "المخيمات الصيفية" منذ أربعة أيام، وامتدت لتشمل مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وارتفعت أعداد الشهداء نتيجة للعدوان غير المسبوق منذ 2002 على مدن الضفة الغربية ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين ليؤدي إلى استشهاد 22 فلسطينياً وإصابة العشرات علاوة على حجم الدمار الهائل والخسائر في البنى التحتية وممتلكات الفلسطينيين ومنازلهم.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد