أعلنت وزارة الصحة في غزة عن ارتكاب جيش الاحتلال "الإسرائيلي" خمس مجازر بحق العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، خلال48 ساعة، أسفرت عن استشهاد 47 فلسطينياً وإصابة 94 آخرين في غارات مكثفة استهدفت شمالي وجنوبي قطاع غزة.

وأكدت وزارة الصحة ارتفاع حصيلة حرب الإبادة "الإسرائيلية" على قطاع غزة إلى 40 ألفاً و738 شهيدًا و94 ألفاً و154 جريحاً منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأوضحت الصحة في تقريرها الإحصائي أن عدداً من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ودخلت حرب الإبادة "الإسرائيلية" على قطاع غزة اليوم الأحد، يومها الـ331، حيث وسع جيش الاحتلال "الإسرائيلي" هجماته البرية والجوية على مناطق متفرقة في القطاع، وشنت طائراته الحربية سلسلة غارات على مناطق متفرقة طالت ا محيط الكلية الجامعية جنوبي مدينة غزة، وشارع صلاح الدين، ومخيم المغازي، بينما تركزت الغارات على مدينة رفح، ومدرسة صفد التي تؤوي نازحين في حي الزيتون جنوبي مدينة غزة، في وقت واصلت الدبابات نسف المنازل لدفع قاطنيها على النزوح.

واستهدف القصف المدفعي منطقة الشاكوش في مواصي رفح، ومنطقة الزوايدة وسط القطاع، بينما قصفت الزوارق الحربية مناطق في غرب مدينة غزة، ما أدى إلى ارتقاء عشرات الفلسطينيين وإصابة آخرين.

وقالت مصادر طبية في قطاع غزة: إن 27 فلسطينياً استشهدوا إثر غارات "إسرائيلية" على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ صباح اليوم الأحد.

وفي ساعات ما بعد العصر، أغار جيش الاحتلال للمرة الثانية مدرسة صفد التي تؤوي نازحين وسط حي الزيتون في مدينة غزة

يأتي هذا فيما، ارتقى أيضاً 6 فلسطينيين وأصيب ستة آخرون، معظمهم إصابات خطيرة جراء قصف "إسرائيلي" استهدف تجمعاً للفلسطينيين على دوار التعليم شمال مدينة غزة .

وقبل ذلك، استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب آخرين جراء قصف الاحتلال "الإسرائيلي" منزلاً في منطقة التوبة بمخيم جباليا شمالي مدينة غزة.

وشرقي مدينة غزة، قصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلاً في حي التفاح، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين، كما استهدفت غارات الاحتلال مربعاً سكنياً بمحيط مستشفى الدرة بحي التفاح، بالتزامن مع غارات عنيفة تستهدف مدينة غزة.

في حين استشهد 4 فلسطينيين بينهم طفلة وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال عدة مناطق في مدينة غزة ووسطها بمخيم البريج.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلين لعائلتي مفتاح وبلبل في محيط منتزه البلدية غرب مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد طفلة وشخص آخر وإصابة 6 آخرين، وفي استهداف مجموعة من الفلسطينيين في حي الشجاعية شرق غزة أدى لاستشهاد شخص وإصابة آخرين.

متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد