ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على مدينة جنين ومخيمها لليوم السادس على التوالي إلى 18 شهيداً، بعد استشهاد المسن أيمن راجح عابد (55 عاماً)  بعد اعتقاله فجر اليوم الاثنين من منزله كرهينة للضغط على نجله الجريح لتسليم نفسه، حيث تم إعدامه ميدانياً بالضرب والتعذيب.

وصباح اليوم، تسلمت طواقم الهلال الأحمر جثمان الشهيد أيمن راجح عابد (55 عاماً) من بلدة كفر دان، من حاجز سالم في جنين، ويظهر على الجثمان آثار تعذيب، كما أنه مكبل اليدين، وقد نُقِل إلى مشفى جنين.

وأكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، أن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب جريمة مركبة بحق المواطن أيمن راجح عابد (58 عاماً) من بلدة كفر دان في جنين، بعد اعتقاله فجر اليوم الاثنين من منزله كرهينة للضغط على نجله الجريح لتسليم نفسه، وإعدامه ميدانياً بالضرب والتعذيب.

وأوضحت الهيئة والنادي، استناداً إلى المعاينة الطبية الأولية للشهيد عابد، التي أجراها مستشفى جنين الحكومي بعد تسليم جثمانه للهلال الأحمر الفلسطيني على حاجز سالم العسكري، أن الجثمان كان يحمل آثار القيود على اليدين وضرب وتعذيب على الجسم، مما يشير إلى أن سبب استشهاده هو التعذيب الشديد، وخاصة أن عائلة الشهيد أكدت أنه لم يكن يعاني مشاكل صحية خطيرة أو مزمنة.

وذكرت بيان مؤسسات الأسرى، أن عملية اعتقال الشهيد عابد تزامنت مع عمليات اقتحام متكررة لمنزله، حيث كان الاحتلال يسعى للضغط على نجله لتسليم نفسه. وأضافت الهيئة والنادي أن الشهيد عابد هو أب لاثنين من المعتقلين في سجون الاحتلال، وهما إسلام وإحسان عابد، بينما نجله الثالث جريح ومطارد من قبل الاحتلال.

وفي تطورات العدوان المتواصل على جنين ومخيمها، استشهد شاب فلسطيني جراء قصف من مسيرة للاحتلال استهدفت بلدة الحارثية غربي المدينة فجر اليوم.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمه نقلت الشهيد ليث مروان شواهنة وإصابة لشاب آخر إلى مركز الهدف الطبي في بلدة اليامون، بعد تعرضهما لقصف من مسيرة إسرائيلية خلال اقتحام قوات الاحتلال للبلدة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية دير أبو ضعيف شرق جنين، واعتقلت شابين، وآخر من بلدة اليامون، إضافة إلى الأسير المحرر يحيى الزبيدي، شقيق الأسير زكريا الزبيدي، بعد اقتحام منزله في حي الجابريات.

وواصل الاحتلال أيضاً حصار مستشفيات المدينة، ومنع مركبات الإسعاف من نقل المرضى، مع تسجيل اعتداءات على طواقم متطوعة حاولت نقل الطعام والمؤن للعائلات المحاصرة في المخيم. وشهدت الأحياء مثل السمران، والغبز، وعبد الله عزام إطلاق نار عشوائي، بالإضافة إلى تفجير مداخل بعض المنازل.

وحتى هذه اللحظة، أسفر العدوان "الإسرائيلي" على جنين ومخيمها، منذ 6 أيام عن استشهاد 18 فلسطينياً على الأقل وإصابة واعتقال العشرات في إطار عملية "المخيمات الصيفية" التي يشنها الاحتلال شمالي الضفة الغربية كما أدى إلى تدمير وخراب هائل بمدينة جنين ومخيمها، حيث قدرت الخسائر التي لحقت بالمرافق العامة والخاصة والبنية التحتية بما فيها شبكات المياه والكهرباء بما يعادل 500 مليون شيكل (135.2 مليون دولار) ، حسب تصريحات رئيس بلدية جنين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد