حقق الطفل الفلسطيني مجد محمد عصام أبو عابد، البالغ من العمر 11 عاماً والمقيم في مخيم درعا للاجئين الفلسطينيين جنوبي سوريا، إنجازاً جديداً بفوزه بالمركز الأول في مسابقة المستوى الرابع للحساب الذهني والرياضيات الفيدية على مستوى سوريا.

شهادة الطفل مجد ابو عابد.jpg

ونظمت المسابقة مؤسسة (Super Activity Math)، أقيمت في فندق حمص الكبير بمحافظة حمص، واختتمت فعالياتها أواخر شهر آب/ أغسطس الفائت، وشهدت مشاركة 208 أطفال من مختلف المحافظات السورية، إلى جانب فقرات فنية وموسيقية.

وفي تصريح لمديرة المؤسسة، الدكتورة سميرة الزين، لفتت إلى أن الأطفال الفائزين سيشاركون بالمسابقات الدولية في تايوان في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر القادم.

وسبق للطفل الفلسطيني مجد أبو عابد أن حقق المركز الأول في مسابقة الحساب الذهني على مستوى محافظة درعا لعام 2022.

يُذكر أن هذا الإنجاز ليس الأول من نوعه بين الأطفال الفلسطينيين في سوريا، حيث تزايدت مؤخراً إنجازاتهم في مجال الحساب الذهني على مستوى سوريا والعالم.

من بين هذه الإنجازات، تألق وسام بلال عبد المطلب من مخيم خان دنون بريف دمشق، والذي حصل على المركز الثاني في مسابقة الحساب الذهني الإلكتروني على مستوى سوريا العام الماضي.

كما حصدت مدرسة الرملة للتعليم الأساسي "بنات" التابعة لوكالة "أونروا" في مخيم العائدين بحمص المركز الأول في بطولة الحساب الذهني، حيث نالت الطالبة حلا الشبلي المركز الأول على مستوى العالم.

بالإضافة إلى ذلك، تميز أربعة طلاب فلسطينيين من مدرسة رأس العين التابعة لـ"أونروا" بفوزهم بالمراكز الأربعة الأولى في "ماراثون البرمجة للأطفال والمراهقين" الذي نظمته الجامعة الافتراضية السورية عام 2022.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد