أعلنت وزارة الصحة في غزة في تقريرها الإحصائي اليومي عن ارتفاع عدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ333، إلى 40,819 شهيدًا و94,291 مصابًا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأفادت الوزارة بأن الاحتلال ارتكب 3 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع غزة، حيث وصل إلى المستشفيات 33 شهيدًا و67 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى أن هناك عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الأنقاض وفي الطرقات، ولم تتمكن طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

وواصلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" حرب الإبادة على قطاع غزة، وأعلنت مصادر صحفية وطبية استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين في مناطق مختلفة من القطاع منذ ساعات فجر اليوم.

وأفادت مصادر طبية، بوصول جثامين 13 شهيداً إلى مجمع ناصر الطبي بخانيونس جراء قصف الاحتلال على مناطق متفرقة في القطاع منذ فجر اليوم.

واستشهد فلسطينيان، أحدهما طفل من عائلة أبو شاب في قصف الاحتلال خيمة تؤوي نازحين شمال غرب شرق مدينة خان يونس، نقلا إلى مستشفى ناصر، كما تعرضت ذات المنطقة لقصف الاحتلال المروحي.

في الساعات الأولى من صباح اليوم، تعرض حي التنور شرقي مدينة رفح لقصف "إسرائيلي" مكثف، أدى إلى استشهاد 4 نساء جرى انتشال جثامينهن من تحت الأنقاض.

في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، استشهد 3 فلسطينيين، وأصيب آخرون بجروح جراء قصف الاحتلال على شارع كشكو، كما استهدف القصف المدفعي "الإسرائيلي" منطقة النديم، ما أسفر عن إصابة 5 مدنيين.

وأعلن الدفاع المدني بغزة، انتشال جثمان الشهيد أيمن ابو وادي من تحت أنقاض مدرسة "صفد" التي قصفها الاحتلال "الإسرائيلي" قبل أيام في منطقة حي الزيتون شرقي مدينة غزة، لافتا إلى وجود 4 شهداء مفقودين تحت الأنقاض يصعب الوصول إليهم.

وفي وسط قطاع غزة، استهدفت مدفعية الاحتلال محيط تبة النويري وأرض أبو معلا غرب مخيم النصيرات وسط القطاع، ومحيط شركة الكهرباء شمال المخيم.

كما قصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلا في محيط مفرق الشهداء بمخيم البريج وسط القطاع، وأطلقت آليات الاحتلال العسكرية نيرانها على مناطق شرق المخيم.

وفي سياق ذي صلة، قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا": إن العمليات العسكرية وأوامر الإخلاء، تسببت بحشر الناس في ⁧‫مساحات صغيرة تتقلص بشكل متزايد في قطاع غزة.

وأشارت إلى أن ظروف المعيشة غير إنسانية، وتزيد احتمالية انتشار الأمراض مع تكدس العائلات في ملاجئ مكتظة أو خيام على أي قطعة أرض يجدونها.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد