39 شهيداً في الضفة الغربية خلال 8 أيام

6 شهداء في طوباس ومخيم الفارعة مع استمرار العدوان "الإسرائيلي" على الضفة

الخميس 05 سبتمبر 2024

استشهد 5 شبان فلسطينيين وأصيب آخران، فجر اليوم الخميس، جراء قصف "إسرائيلي" جوي لمركبة فلسطينية في مدينة طوباس شمال شرقي الضفة الغربية المحتلة، بينهم نجل القيادي الفلسطيني زكريا الزبيدي من مخيم جنين، بينما استشهد فتى فلسطيني برصاص الاحتلال قرب مخيم الفارعة

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان: إن طائرة مسيرة تابعة لقوات الاحتلال قصفت مركبة تقل خمسة فلسطينيين، ما أسفر عن استشهادهم جميعاً. وقد تم التعرف على الشهداء وهم: أحمد فواز أبو دواس، وقصي مجدي عبد الرازق من مدينة طوباس، ومحمد نظمي أبو زاغة، ومحمد زكريا الزبيدي من مخيم جنين، محمد عوض العايدي.

وفي جريمة أخرى، استشهد الفتى ماجد فداء أبو زينة (16 عاماً) برصاص الاحتلال في مخيم الفارعة، حيث أطلقت قوات الاحتلال الرصاص عليه ونكلت به، ثم منعت طواقم الإسعاف من الوصول إليه قبل أن تقوم بسحبه باستخدام جرافة عسكرية.

الشهيد الفتى ماجد ابو زينة.jpg
الفتى الشهيد ماجد أبو زينة

وأشارت جمعية الهلال الأحمر إلى أن طواقمها تمكنت من نقل جثمان الفتى الشهيد بعد محاولات عدة، مؤكدة أنها تعاملت مع إصابات أخرى، بينها إصابة حرجة وإصابتان في الأطراف السفلية.

يأتي هذا التصعيد في سياق العدوان "الإسرائيلي" المستمر لليوم التاسع على التوالي في شمالي الضفة الغربية، حيث جددت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" اقتحامها مخيم الفارعة في طوباس، ونفذت عمليات دهم وتفتيش، فيما لا تزال تعزز وجودها العسكري في مخيم جنين والمناطق المحيطة، وانسحبت من مخيم نور شمس بعد ساعات من الاقتحام.

وفي الوقت نفسه، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 39 شهيداً منذ بدء الاجتياح "الإسرائيلي" الموسع على شمالي الضفة الغربية في 28 آب/ أغسطس، إضافة إلى 145 جريحاً.

ومن بين هؤلاء 19 شهيداً في جنين، 10 في طوباس، 7 في طولكرم، و3 في الخليل، ومنهم ثمانية أطفال واثنان من المسنين.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/ متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد