صعّد جيش الاحتلال "الإسرائيلي" عدوانه على مخيم جنين، وأجبر عائلات فلسطينية على إخلاء منازلها في المخيم وقرى محيطة، وواصل عمليات الاقتحام والتدمير في مدينتي جنين وطولكرم، فضلاً عن نسف مسجد ومحاصرة مستشفيات طولكرم.

وأجبرت قوات الاحتلال عصر اليوم الخميس، 6 عائلات فلسطينية على إخلاء منازلها في حي الدمج وجورة الذهب داخل مخيم جنين.

وأفادت مصادر محلية، أن جنود الاحتلال "الإسرائيلي" أجبروا العائلات على مغادرة منازلها تحت تهديد السلاح، وتم نقل أفرادها لاحقاً إلى قرى غرب جنين بواسطة سيارات الإسعاف.

يأتي هذا الإخلاء ضمن سلسلة من عمليات التهجير القسري التي بدأت مع بدء العدوان "الإسرائيلي" على مدينة جنين ومخيمها، حيث تم إخلاء مئات الفلسطينيين بطرق مماثلة.

في تصعيد آخر، حاصرت آليات جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، مدعومة بجرافات عسكرية، مسجد الأنصار في مخيم جنين، وطلبت من العائلات القاطنة بجوار المسجد إخلاء منازلها، وسط تهديدات بتفجير المسجد.

وتزامن هذا الحصار مع استمرار عمليات القصف والاشتباكات التي تشهدها المدينة والمخيم منذ بداية العدوان.

وفي قرية كفر قود، غرب جنين، أصيب فلسطينيان برصاص الاحتلال، أحدهما شاب والآخر رجل يبلغ من العمر 65 عاماً.

وأفاد المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، أحمد جبريل، أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، وفي الوقت ذاته، تستمر قوات الاحتلال بمحاصرة منزل في القرية، في إطار عملياتها العسكرية المتواصلة في المنطقة.

أيضاً، فجرت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" منزلاً في مخيم طولكرم شمال غربي الضفة الغربية، وذلك عقب معاودتها اقتحام المدينة ومخيمها بعد ظهر اليوم الخميس، وفرضت حظراً للتجوال في المنطقة، وأجبرت أصحاب المحال التجارية في محيط دوار شويكة على إغلاق محلاتهم، ما أدى إلى حالة من الازدحام المروري في المدينة.

كما شهد مخيم طولكرم عمليات تجريف مستمرة للبنية التحتية من قبل قوات الاحتلال، التي دفعت بمزيد من الآليات والجرافات العسكرية الثقيلة إلى المدينة ومخيمها.

وفرض جيش الاحتلال حصاراً مشدداً على المخيم، حيث نشر قواته عند المداخل الرئيسية، وخاصة المدخلين الشمالي والجنوبي، وداهم منازل الفلسطينيين وحولها إلى مواقع لقناصته.

وبلغت حصيلة شهداء العدوان المتواصل على مدن ومخيمات الضفة الغربية، 39 شهيداً منذ بدء الاجتياح "الإسرائيلي" الموسع على شمالي الضفة الغربية في 28 آب/ أغسطس، إضافة إلى 145 جريحاً، ومن بين هؤلاء 19 شهيداً في جنين، 5 في طوباس، 5 في مخيم الفارعة، 4 في مخيم نور شمس، شهيد في مخيم طولكرم، وشهيدان في مدينة طولكرم ، و3 في الخليل، ومنهم ثمانية أطفال واثنان من المسنين.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد