حملة اعتقالات في الضفة الغربية تزامناً مع اقتحام عدد من البلدات والمخيمات

الإثنين 23 سبتمبر 2024
اقتحام سابق لمخيم بلاطة شمالي الضفة الغربية
اقتحام سابق لمخيم بلاطة شمالي الضفة الغربية

اقتحمت آليات وقوات من الجيش "الإسرائيلي" مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة، واعتدت بشكل واسع بالضرب المبرح على الفلسطينيين وشنت حملات اعتقال طالت عشرات الفلسطينيين منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الاثنين 23 أيلول/ سبتمبر، كما طالت انتهاكات الاحتلال مدرسة للطلبة في مدينة سلفيت.

وأكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير في بيان مشترك، أن 16 فلسطينياً اعتقلوا في أنحاء الضفة الغربية منذ ساعات المساء، مشيرة إلى أن عمليات الاعتقال توزعت على مدن بيت لحم، الخليل، رام الله، طوباس، وسلفيت وتحديداً بلدة حارس، والتي يواصل الاحتلال عمليات التحقيق الميداني فيها للعشرات من أهل البلدة.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت من مدينة سلفيت نحو 60 فلسطينياً خلال حملة دهم واسعة في بلدة حارس غربي مدينة سلفيت وسط الضفة الغربية.

كما اقتحم الجيش "الإسرائيلي" مدرسة قرية حارس في محافظة سلفيت واحتجز طلبة ومعلمين وأجرى معهم عمليات تحقيق ميداني استمرت لساعات ثم أفرجت عنهم لاحقاً.

وفي مخيم بلاطة اندلعت اشتباكات مسلحة بيت قوات من جيش الاحتلال وشبان فلسطينيين في تصدوا لها لدى اقتحامها المخيم، حيث أطلق المقاومون الرصاص باتجاه قوات الاحتلال، كما فجروا عبوة ناسفة بآلية عسكرية داخل المخيم بينما أصيب شاب فلسطيني خلال المواجهات وفق ما أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني.

وفي مدينة الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة وشنت حملات دهم واعتقال في صفوف الفلسطينيين طالت 4 منهم بينما اعتدت على آخرين بالضرب المبرح.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة إذنا غرب الخليل، واعتقلت فلسطينياً عقب مداهمة منزله، وعدد من المنازل الأخرى وأطلقت قنابل الغاز والصوت وسط البلدة.

واعتدت قوات الاحتلال بالضرب على شاب في بلدة يطا ما تسبب بإصابته بكسر في قدمه، ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج كما اعتدت عقب مداهمة حي واد السمن جنوب الخليل، على شاب بالضرب المبرح ما تسبب بإصابته برضوض وكسور.

ومن مدينة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة فلسطينيين بينهم فتاة بعد دهم منازلهم وتفتيشها، وفي محافظة القدس، اقتحمت قوات الاحتلال برفقة عناصر من سلطة ضريبة بلدية الاحتلال، مخيم شعفاط.

جدير بالذكر أن قوات الاحتلال "الإسرائيلي" اعتقلت أكثر من 10 آلاف و800 فلسطيني من الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة على غزة والعدوان الشامل على الفلسطينيين.

وفي مدينة أريحا، شرعت قوات الاحتلال بهدم منزل في قرية الجفتلك، يعود للفلسطيني نائل مصطفى بني عودة، والمكون من طابقين، والمبني منذ أكثر من 15 عاما في منطقة المثلث.

ويذكر أن الاحتلال يستهدف الفلسطينيين وممتلكاتهم خاصة في مناطق "ج"، بهدف التوسع الاستعماري وإجبار السكان على الرحيل.

وحسب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، فإن سلطات الاحتلال نفذت خلال آب/ أغسطس الماضي 62 عملية هدم، طالت 78 منشأة، بينها 36 منزلا مأهولا، و8 غير مأهولة، و13 منشأة زراعية وغيرها.

وتركزت عمليات الهدم في القدس والخليل ورام الله ونابلس وجنين وبيت لحم وطوباس وطولكرم. كما أخطرت بهدم 74 منزلاً ومنشأة في: القدس وبيت لحم وسلفيت وطوباس والخليل.

وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد