ارتكبت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" مجازر مروعة جديدة بحق المدنيين في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية، أسفرت عن استشهاد 68 فلسطينياً وإصابة العشرات، حسبما أعلنت مصادر طبية فجر اليوم الأربعاء، فيما أشارت وزارة الصحة في القطاع إلى أنّ 51 شهيداً وصلوا إلى المستشفيات.

وزارة الصحة في غزة أعلنت عن وصول 51 شهيداً و165 مصاباً إلى المستشفيات جراء القصف "الإسرائيلي" المكثف، الذي استهدف مناطق مختلفة في خان يونس جنوب القطاع، بما في ذلك أحياء معن، المنارة، وقيزان النجار.

وأشارت الوزارة، إلى ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 الفائت، جراء حرب الإبادة "الإسرائيلية" إلى 41,689 شهيدا و96,625 مصاباً.

وواصل جيش الاحتلال ارتكاب المجازر منذ فجر اليوم الأربعاء 2 تشرين الأول/ أكتوبر، وفي وقت مبكر من اليوم، استهدفت طائرات الاحتلال منزلاً في شارع نظير بحي الزيتون بمدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد 6 مواطنين وإصابة آخرين. كما تم استهداف معهد الأمل للأيتام في حي الرمال، ما أدى إلى استشهاد عدد من الأطفال.

قصف عائلات كاملة في خان يونس

وفي خان يونس جنوبي القطاع، استشهد 68 فلسطينياً، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، بعد قصف مكثف استهدف أحياء خان يونس الشرقية، وتحديداً مناطق معن، المنارة، وقيزان النجار، وودعت عائلات الزرد، الآغا، أبو طه، والفرا واصليح عشرات الشهداء، فيما أصيب العشرات بجروح بالغة.

وانتشلت فرق الدفاع المدني جثامين مصطفى سليمان الفرا ويمان مصطفى الفرا وطفل رضيع من تحت أنقاض منزلهم الذي تعرض للقصف في حي المنارة، وبلغ عدد الشهداء من عائلة الفرا 9 أفراد.

من بين الضحايا، استشهد عدد من أفراد عائلة الصحفي أحمد الزرد، منهم شقيقه وعمه وأبناء عمه، فيما أصيب الصحفي نفسه ووالدته بجروح خطيرة نُقلوا على إثرها إلى المستشفى الأوروبي.

ونقلت مصادر طبية، انتشال 58 شهيداً في مناطق خان يونس، ارتقوا في مجازر الاحتلال خلال الساعات الت 24 الأخيرة، جرى انتشالهم من تحت أنقاض المنازل المدمرة، خاصة في أحياء معن والمنارة وقيزان النجار.

وأضافت الطواقم الطبية أن غالبية الشهداء من النساء والأطفال الذين استهدفتهم قوات الاحتلال دون سابق إنذار، فيما يواصل الاحتلال "الإسرائيلي" توغله في مناطق متعددة من قطاع غزة.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد