شارك مئات الأردنيين في اعتصام بعد صلاة عشاء الجمعة في ساحة مسجد الكالوتي قرب سفارة كيان الاحتلال "الإسرائيلي" بمنطقة الرابية غربي العاصمة عمان، وذلك تحت شعار "تحاصرون جباليا .. نحاصر سفاراتكم".

وندد المشاركون بجرائم الإبادة الجماعية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ عام كامل، وقال مشاركون في كلمات لهم: إن "حرب الإبادة الإسرائيلية تستمر بدعم ومشاركة أمريكية وغربية، ووسط تخاذل عربي مشين".

وطالب المشاركون الحكومة الأردنية بوقف كلّ أشكال التطبيع مع الاحتلال "الإسرائيلي" وإلغاء اتفاقية وادي عربة، مؤكدين دعمهم فصائل المقاومة الفلسطينية باعتبار المقاومة "السبيل الوحيد لردع العدوّ ودحر الاحتلال"

وردد المشاركوم هتافات مثل: "علّي الصوت من عمان.. سكّرلي هالسفارة" "لا سفارة للكيان.. على أرضك يا عمان" "أمريكا هيّ هيّ.. أمريكا راس الحية"

"سمعلي رجال النفاق.. بايعنا رجال الأنفاق" "شيل عنا هالسكين.. وطلّع كلّ المعتقلين" "احنا مش مخربين.. بدنا ندعم فلسطين"

كما طالب المشاركون بالإفراج الفوري عن كافة معتقلي الرأي في الأردن والناشطين الذين اعتقلتهم قوات الأمن الأردنية على خلفية تضامنهم مع قطاع غزة وفلسطين

يأتي هذا فيما شهدت مدن أردنية عدة، ظهر اليوم الجمعة مظاهرات تضامنية مع قطاع غزة ولبنان الذين يواجهان عدواناً "إسرائيلياً" متصاعداً.

وفي مدينة إربد، انطلقت مسيرة تحت عنوان "لا سفارة للكيان على أرضك يا عمان" من أمام مسجد الهاشمي وسط المدينة وجابت المظاهرة السوق التجاري.

وندد المشاركون بالإبادة الجماعية المستمرة التي يتعرّض لها أهالي قطاع غزة وسط صمت المجتمع الدولي والمجتمعات العربية والاسلامية.

وردد الأردنيون هتافات خلال المظاهرة الشعبية مثل: (بنحيي الغزاوية.. بنحيي القسامية) (لا سفارة (حيّوا الأمة العربية.. لبنان ويمنية)

فيما أعرب الأردنيون عن "استنكارهم لموقف الأنظمة العربية المتخاذلة عن نصرة غزة والمقاومة الفلسطينية، في ظلّ الدعم الأمريكي والغربي غير المحدود للعدوّ "الإسرائيلي".

وأثنوا على "الدعم والإسناد الذي تقدّمه المقاومة في لبنان واليمن والعراق للشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

وفي مدينة العقبة، انطلقت مظاهرة شارك فيها مئات الأردنيين بتنظيم من الحركة الإسلامية، و انطلقت عقب صلاة الجمعة من أمام مسجد عمر بن الخطاب وسط مطالبات بقطع كافة العلاقات مع "إسرائيل"، ومقاطعة الدول ومنتجات الشركات الداعمة لها.

وتحت شعار "أكتوبر بشائر النصر" جاب المتظاهرون شوارع المدينة وعبّروا من خلال الهتاف عن التضامن مع المقاومة الفلسطينية ونددوا بمجازر الاحتلال بحق الأهل في قطاع غزة والضفة ولبنان مطالبين بتقديم قادة الكيان المحتل للمحاكم الدولية.

كما طالب المشاركون بالمسيرة بفتح المعابر الحدودية، وكسر الحصار عن قطاع غـزة، وإدخال الغذاء والدواء للقطاع المحاصر واصفين ما يجري بالجرائم البشعة ضد الإنسانية.

فيما شهدت منطقة المنارة بعمان مسيرة شعبية بعنوان "لغزة في المنارة نبض"، دعما لغزة ومقاومتها" وصمود أهلها.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين / وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد