واصلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" اقتحاماتها لمدن ومخيمات متفرقة في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة وسط حملة اعتقالات طالت 30 فلسطينياً خلال اليومين الماضيين، كما اندلعت مواجهات واشتباكات في محاور عدة بين جنود الاحتلال وشبان فلسطينيين حيث أصيب عدد منهم.

وأكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير في بيان مشترك، أن حملة المداهمات والاقتحامات تركزت في محافظة الخليل، وتوزعت عمليات الاعتقال على محافظات جنين، بيت لحم، نابلس، قلقيلية، ورام الله.

وقال البيان: إن قوات الاحتلال تواصل تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، خلال حملات الاعتقال، إلى جانب عمليات التحقيق الميداني، وتخريب وتدمير منازل الفلسطينيين.

وأشارت مؤسسات الأسرى إلى أن عدد حالات الاعتقال منذ بدء حرب الإبادة المستمرة على قطاع غزة والعدوان على مخيمات الضفة، بلغ أكثر من 11 ألفاً و200 فلسطيني من الضفة بما فيها القدس.

وفي مدينة بيت لحم، دارت مواجهات بين جنود الاحتلال والشبان الفلسطينيين في قرية حوسان التي اقتحمتها آليات "إسرائيلية" حيث أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز السام باتجاه الفلسطينيين.

وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أجبرت أصحاب المحلات التجارية في منطقة "المطينة" على إغلاقها، ومنعت حركة مرور المركبات وتنقلات السكان.

وفي مدينة رام الله، اقتحم الاحتلال بلدة بيت لقيا شمال غرب المدينة واستولى الجنود على معدات منجرة بيت المقدس، وداهموا عدداً من منازل الفلسطينيين وعاثوا فيها خراباً.

وفي مدينة الخليل، اعتقل الاحتلال 14 فلسطينياً خلال اقتحام بلدتي سعير، وبني نعيم شرق المدينة وداهموا عدة منازل للفلسطينيين وعبثوا بمحتوياتها ونكلوا بأصحابها.

وذكرت مصادر محلية هويات المعتقلين وهم: علاء عايد الفروخ، ويزن جمال سليمان الفروخ، ورياض سامي جرادات، وباسل وعبد المنعم جرادات، وصايل تيسير شاهين جرادات، ونضال اسحق جرادات، ونجله عبد الله، واياد اسحق حامد جرادات، وإسحاق اياد إسحاق جرادات، وأحمد نصر الفروخ.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة بني نعيم شرق الخليل، واعتقلت علي يعقوب صوالحة، وبهاء مازن بلوط، وعبد يوسف مرعي، وشقيقه حسام.

فيما واصلت قوات الاحتلال إغلاقها لمداخل بلدات ومخيمات ومدينة الخليل، وأبقت على إغلاق حارات البلدة القديمة، ونصبت عدة حواجز عسكرية على بعض المداخل وفتشت مركبات الفلسطينيين ودققت في هوياتهم.

وفي مدينة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينياً من "بيت ايبا" غرب المدينة، واقتحمت أحياء عدة من نابلس منها: منطقة الضاحية، وخلة العامود شرقاً، ومنطقة رفيديا غرباً، ومنطقة الدوار ومحيط البلدة القديمة وسط المدينة، كما داهم جنود مشاة أحياء البلدة القديمة، ولم يبلغ عن اعتقالات حتى اللحظة.

وخلال دهم مركبات الاحتلال العسكرية قرية "بيت ايبا" غرب نابلس، اقتحمت أحد المنازل وقامت بتفتيشه، وعاثت به خراباً، وحطمت بعض محتوياته، واعتقلت منه الشاب محمد عبد الله إسماعيل.

وفي جنين اعتقلت قوات الاحتلال والد وشقيق الشهيد أحمد أبو الهيجاء، خلال اقتحام بلدة كفردان غرب جنين، فيما استهدف مقاومون قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في البلدة.

وفي بلدة السيلة الحارثية غرب جنين دارات أيضاً اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال.

وفي محافظة القدس، أصيب شابان بالرصاص الحي، خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة العيسوية.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة، بأن قوات اقتحمت بلدة العيسوية، وسط إطلاق للرصاص، ما أدى لإصابة شابين بالرصاص، وصفت إصابة أحدهما بالحرجة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين / وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد