52 شهيداً في القطاع جراء 4 مجازر خلال 24 ساعة

300 شهيد في شمالي قطاع غزة خلال 9 أيام وسط حصار مشدد

الأحد 13 أكتوبر 2024
ضحايا قصف "إسرائيلي" على مخيم جباليا شمالي قطاع غزة
ضحايا قصف "إسرائيلي" على مخيم جباليا شمالي قطاع غزة

استشهد ثلاثمائة فلسطيني في شمالي قطاع غزة خلال تسعة أيام جراء الاستهداف "الإسرائيلي" فيما تواصل قوات الاحتلال "الإسرائيلي" حصار مناطق شمالي القطاع، حيث شرعت بفصلها عن باقي مدينة غزة في خطوة يصفها محللون بأنها تمهيد لتهجير السكان الفلسطينيين، لتنفيذ ما يسمى بـ"خطة الجنرالات" في الوقت الذي نُسفت فيه عشرات المباني السكنية مخلفة شهداء وجرحى في أماكن متفرقة.

ووثق المكتب الإعلامي الحكومي ارتكاب جيش الاحتلال مجازر في محافظات الشمال قتل فيها أكثر من 300 شخص خلال 9 أيام مؤكدا أن الاحتلال يسعى لتنفيذ مخطط تهجير هو أكبر وأخطر مخطط أميركي "إسرائيلي" في القرن الـ21.

وطالب المكتب الإعلامي الحكومي في بيان له بملاحقة مجرمي الحرب "الإسرائيليين" في المحاكم الدولية ومحاسبتهم على أفعالهم داعياً المجتمع الدولي وروسيا والصين إلى التدخل لوقف جرائم الاحتلال.

ومع دخول حرب الإبادة "الإسرائيلية" على قطاع غزة يومها الـ 373، وضع جيش الاحتلال "الإسرائيلي" سواتر ترابية لفصل شمالي قطاع غزة عن باقي مناطق القطاع، بالتزامن مع ذلك نسف عشرات المنازل في مخيم جباليا والشمال عموماً باستخدام "روبوتات" متفجرة، وفق ما أكد المرصد "الأورومتوسطي" لحقوق الإنسان.

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" يعزز ممارسة الإبادة الجماعية في جباليا ومحافظة شمال قطاع غزة.

وأوضح أن الاحتلال يمنع طواقم الإسعاف والدفاع المدني من انتشال أكثر من 75 شهيداً من أصل 285 شهيداً قتلهم الاحتلال خلال الأيام الثمانية الماضية.

وأكد الدفاع المدني في غزة تمكن طواقمه من انتشال جثامين ثلاثة شهداء كما أخلت سبعة فلسطينيين كانوا محاصرين في منازلهم في منطقة الاتصالات بالفالوجا.

واليوم الأحد 13 تشرين الأول/ أكتوبر، أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتكاب جيش الاحتلال "الإسرائيلي" أربع مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال 24 ساعة، وصل من ضحاياها إلى المستشفيات 52 شـهيداً و128 جريحاً، فيما لايزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وبهذا يرتفع عدد ضحايا حرب الإبادة "الإسرائيلية" على القطاع 42 ألفاً و227 شهيداً و98 ألفاً و464 جربحاً منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وفق توثيق وزارة الصحة.

ووسط قطاع غزة، استشهد سبعة فلسطينيين وأصيب آخرون في قصف الاحتلال لمنزل في مخيم النصيرات، وفي مخيم البريج استشهد 5 فلسطينيين وأصيب عدد آخر إثر قصف مدفعي من قبل الاحتلال "الإسرائيلي".

كما استشهد فلسطيني وأصيب عدد آخر بجروح إثر قصف "إسرائيلي" استهدف شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وفي مدينة غزة، أطلقت طائرة مسيرة للاحتلال من نوع "الكواد كابتر" النار بشكل كثيف، إضافة إلى قصف مدفعي على منازل الفلسطينيين في شارع السكة شرق حي الزيتون جنوب شرق المدينة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد