استشهدت الفلسطينية حنان عبد الرحمن أبو سلامة، متأثرة بإصابتها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية فقوعة شمال شرق جنين، فيما واصلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" اقتحاماتها لمدن ومخيمات الضفة الغربية في إطار تصاعد انتهاكاتها بحق الفلسطينيين ومنازلهم وأراضيهم، وطالت اعتقالات الاحتلال اليوم الخميس 17 تشرين الأول/ أكتوبر، 6 فلسطينيين بينهم شقيقان وأسيران محرران.

وأعلن مستشفى ابن سينا، اليوم الخميس، عن استشهاد الفلسطينية حنان عبد الرحمن أبو سلامة (60 عاما)، متأثرة بإصابتها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية فقوعة، شمال شرق جنين.

وأصيبت أبو سلامة برصاص الاحتلال في الصدر، بينما كانت تقطف ثمار الزيتون مع عائلتها في المنطقة القريبة من جدار الفصل والتوسع العنصري المقام على أراضي فقوعة.

وأطلق مستوطنون صباح اليوم النار، على مشاركين في فعالية نظمتها هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، لمساعدة مزارعي قرية كفر اللبد شرق طولكرم، في قطف ثمار الزيتون من أراضيهم.

ويأتي هذا الحادث وسط تصاعد الاعتداءات على مزارعي الزيتون في الضفة الغربية، بما في ذلك حرق الأشجار وسرقة المحاصيل ومنع المزارعين من الوصول إلى أراضيهم، فيما يستمر المستعمرون في إطلاق النار على المشاركين في فعاليات قطف الزيتون، كما حدث اليوم في قرية كفر اللبد شرق طولكرم.

وفي إطار تصاعد انتهاكات الاحتلال بحق الفلسطينيين ومنازلهم وأراضيهم في الضفة الغربية طالت اعتقالات الاحتلال اليوم الخميس 17 تشرين الأول/ أكتوبر، عددا من الفلسطينيين خلال دهم الاحتلال مخيمات وبلدات فلسطينية، حيث أصيب عدد من الفلسطينيين خلال مواجهات مع الاحتلال.

وتركزت اقتحامات الاحتلال "الإسرائيلي" في عدد من مدن الضفة الغربية منها طولكرم ونابلس ورام الله وسط حواجز عسكرية كثيفة وقيود أمنية مشددة، تركزت في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة حيث يواصل الاحتلال فرض حصار خانق على السكان لاسيما خلال فترة الأعياد اليهودية.

وشهدت مدينة القدس، اندلاع مواجهات بين جنود الاحتلال والشبان الفلسطينيين في بلدة عناتا عقب دهمها من قبل آليات الاحتلال العسكرية وإطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع؛ دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي مدينة سلفيت، أصيب طفل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام المدينة، واندلاع مواجهات مع الاحتلال.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طواقمها الطبية تعاملت مع إصابة لطفل (14 عاما) بالرصاص الحي في الفخذ، خلال اقتحام الاحتلال مدينة سلفيت. منوهة إلى نقله لاستكمال العلاج في مشافي المدينة.

وفي مدينة رام الله، اعتقل الاحتلال اثنين من الفلسطينيين من بلدة سلواد بعد دهم منزليهما وتفتيشهما.

وفي مدينة نابلس، اعتدت قوات الاحتلال على 4 شبان فلسطينيين بالضرب المبرح بعد اعتقالهم من منازل ذويهم، عند حاجز عورتا.

وبحسب المصادر المحلية، نقل الشبان المعتدى عليهم، إلى مستشفى رفيديا لتلقي العلاج.

ومن مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين بهاء وعلاء إبراهيم الشوابكة، عقب مداهمة منزل عائلتهما في مخيم الفوار للاجئين جنوبي المدينة.

وكانت قوات الاحتلال قد دهمت أيضاً، بلدة دورا جنوب غرب الخليل بعدد من آلياتها العسكرية، واقتحمت عدة منازل.

كما انتشرت في عدة أحياء منها، وداهمت عددا من منازل الفلسطينيين في منطقتي "كريسة والعباهر"، وأغلقت الشارع الرئيسي قرب المركز الثقافي، ومنعت تنقل السكان.

وأعلنت المدارس الثانوية في البلدة عن تعليق الدوام بسبب اقتحام الاحتلال، وانتشاره في محيط ومداخل بعض تلك المدارس.

وتواصل قوات الاحتلال من إغلاقها لمداخل بلدات ومخيمات في مدينة الخليل، علاوة على إغلاق حارات البلدة القديمة، وبلدة إذنا غرب الخليل، ومنعت الفلسطينيين من المرور مشيا على الأقدام من وقت لآخر على مدخل البلدة المغلق منذ 47 يوما على التوالي.

 ونصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية في عدة مناطق بمحافظة الخليل، وحارة أبو سنينة، وفتشت مركبات الفلسطينيين، ودققت في هوياتهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد