نظم موظفو وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أنشطة رياضية في مركز الإيواء التابع للوكالة في مدرستي مجدو ومزار بمخيم نهر البارد شمالي لبنان، شارك فيها نازحون فلسطينيون ولبنانيون وسوريون.

وتضمنت هذه الأنشطة مباريات كرة قدم بين فرق تمثل النازحين في هذا المركز، إضافة لفريق من موظفي "أونروا"، وفريق من الدفاع المدني في مخيم نهر البارد.

وقالت "أونروا" إنّ هذه الأنشطة تهدف إلى تعزيز الشعور بالوحدة والدعم بين جميع المجتمعات خلال الأزمات، وذلك ضمن النهج الجامع الذي تتبعه الوكالة في إدارة مراكز الإيواء.

وتستوعب مراكز الإيواء الـ 11 التابعة للوكالة في لبنان، حالياً، أكثر من 4000 نازح من فلسطينيين ولبنانيين وسوريين، حيث تسعى الوكالة إلى توفير بيئة داعمة وآمنة للجميع.

وتأتي هذه الفعاليات في وقت تواجه فيه "أونروا" انتقادات متزايدة حول ما وصفته جهات محلية بنواقص في الخدمات الأساسية المقدمة داخل مراكز الإيواء.

وشهد مخيم نهر البارد، يوم أمس الأربعاء، احتجاجات من قبل الأهالي للمطالبة بسد تلك النواقص وتوفير المزيد من التجهيزات الضرورية.

وفي كلمة له خلال الاحتجاج، أوضح عضو اللجنة الشعبية في المخيم، أبو نزار خضر، أن "الأونروا" قد أعدت خطة طوارئ شاملة تضمنت تجهيزات مختلفة تشمل المأوى والطعام والفرش والأغطية، إلا أن هناك نقصاً كبيراً في هذه التجهيزات".

اقرأ/ي أيضاً: مطالب لـ "أونروا" بتقديم مساعدات للنازحين خارج مراكز الإيواء في مخيم نهر البارد

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد