نفى المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، فيليب لازاريني، التقارير التي تداولتها وسائل الإعلام "الإسرائيلية" ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن مزاعم استهداف أحد موظفي الوكالة في غزة، كان مع رئيس حركة حماس في غزة الشهيد يحيى السنوار، مؤكداً أن هذه الادعاءات عارية عن الصحة.

وقال لازاريني في تغريدة له عبر منصة "X": "مرة أخرى، يتم استخدام معلومات غير مؤكدة لتشويه سمعة الأونروا وموظفيها. في وقت سابق من اليوم، انتشرت تقارير على وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الإسرائيلية تفيد بمقتل أحد موظفي الأونروا مع رئيس حماس في غزة".

وأوضح المفوض العام أن الموظف المذكور "على قيد الحياة"، مشيراً إلى أنه "يعيش حالياً في مصر حيث سافر مع عائلته في نيسان / أبريل عبر معبر رفح". وأكد لازاريني على ضرورة وقف حملات التضليل، قائلاً: "حان الوقت لوضع حد لحملات التضليل".

وأشار إلى أن وكالة "أونروا" تواجه منذ فترة طويلة حملات تستهدف تشويه سمعتها وإضعاف دورها في تقديم الخدمات الحيوية للاجئين الفلسطينيين في مختلف أماكن تواجدهم، مؤكداً أن الوكالة ستواصل عملها في دعم اللاجئين الفلسطينيين، برغم هذه المحاولات.

تأتي هذه التصريحات في ظل استمرار الهجوم "الإسرائيلي" على الوكالة، فيما اعتبر لازاريني في تصريحات سابقة، أنّ الوكالة أصبحت أحد أهداف الحرب " الإسرائيلية" على غزة، وأنّ الوضع في القطاع أصبح مروّعاً بالنسبة لعاملي الإغاثة بشكل غير مسبوق.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد