النصب التذكاري لوصية الشهيد باسل الأعرج في مخيم نهر البارد

تشييد نصب تذكاريّ لوصية الشهيد الأعرج في مخيّم نهر البارد

الإثنين 20 مارس 2017
النصب التذكاري لوصية الشهيد باسل الأعرج في مخيم نهر البارد
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شيّدت منظمة الشبيبة الفلسطينية في لبنان،  نصباً تذكاريّاً  لوصية الشهيد باسل الأعرج، أمس الأحد 19 آذار في مخيم نهر البارد. وذلك بحضور ممثلين عن الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية، وممثلين عن المؤسسات الاجتماعية والكشفية المحلية، وفاعليات وشخصيات وطنية وتربوية، وحشد من أهالي المخيم.

خلال الفعالية، أشارت يارا سعيد، عضو منظمة الشبيبة في نهر البارد، إلى أنّ "الثقافة التي لا يتم تسخيرها في خدمة المعركة بوجه العدو والإشتباك معه لا تسمن ولا تغني من جوع". كما وجهت التحية لروح الشهيد المقاوم باسل الأعرج.

وقال عضو منظمة الشبيبة الفلسطينية، عبد الرحمن أبو القاس، إنّنا "بإسم منظمة الشبيبة الفلسطينية أمام افتتاح النصب التذكاري لوصية الشهيد باسل الأعرج التي كتبها بدمه قبل أن يستشهد عندما أوجد لنفسه كل الإجابات، وأيقن أنه ليس هناك أعظم من الشهادة في سبيل الوطن فلسطين".

وأوضح أبو القاس أنّ "باسل المثقف والمشتبك والمقاوم للعدو وضعنا في المكان الصحيح عندما صوب بندقيته وقاتل العدو دفاعًا عن قدسية أرضنا، وقد أخلص لفلسطين، وأرسى لنا معالم الطريق نحو التحرير، وأكد على أنّ الثقافة الوطنية والملتزمة تمر عبر الإشتباك مع العدو الصهيوني، وأن الكفاح المسلح هو راية الأحرار، وهو البوصلة نحو تحرير الأرض".

وختم قائلاً إنّ "روح باسل ورسالته ستبقيان أمانة نحملها في أعناقنا من جيل إلى جيل، ومن ثائر إلى ثائر، ومن مشتبك ومقاوم إلى مشتبك ومقاوم حتى العودة والتحرير". 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد