فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تستمر الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في بيت لحم المحتلة باعتقال عدد من الشبان على خلفية المشاركة في احتجاجات بمخيم الدهيشة للاجئين على محاكمة السلطة للشهيد باسل الأعرج ورفاقه الأسرى في سجون الاحتلال.

عُرف من بين المعتقلين من مخيم الدهيشة للاجئين جنوباً وبلدة أرطاس، مروان أيمن أبو صوي، محمد إياد سند، محمود أبو صوي، أحمد الجعفري، محمد يوسف عرفة، عثمان يوسف عرفة.

فيما اعتقل جهاز الأمن الوقائي في بيت لحم ثلاثة مواطنين بعد استدعائهم للمقابلة، عُرف منهم الطفل إبراهيم جميل زيادة والشاب عبد الرحمن فيصل من مخيم الدهيشة، والشاب محمد الوحش من بلدة الخضر.

جاء ذلك على إثر المواجهات التي اندلعت بين شبان من المخيم وأجهزة السلطة حين خرجت مسيرة قبل أسابيع في المخيم احتجاجاً على محاكمة الشهيد الأعرج ورفاقه، والاعتداء على والد الشهيد باسل الأعرج في مسيرة رام الله، فقامت أجهزة السلطة في ذلك يوم بالاعتداء على أبناء المخيم ومحاولة اقتحامه، فتصدّى لهم الشبان لمنعهم من الاقتحام.

وذكرت مصادر أن الاعتقالات جاءت في صفوف مشاركين في المسيرة ومؤيدين لخروجها وبعض من أبدوا استنكارهم على موقع "فيس بوك" على ما قامت به الأجهزة الأمنية.

في أعقاب ذلك، قام شبان من مخيم الدهيشة بإغلاق شارع "الخليل-بيت لحم" ومدخل المخيم احتجاجاً على الاعتقالات السياسية.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد