مواجهات وإصابات في الضفة المحتلة في مسيرات إحياء ذكرى يوم الأرض

الخميس 30 مارس 2017
مواجهات وإصابات في الضفة المحتلة في مسيرات إحياء ذكرى يوم الأرض
مواجهات وإصابات في الضفة المحتلة في مسيرات إحياء ذكرى يوم الأرض

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اندلعت مواجهات في مناطق بالضفة المحتلة، ظهر الخميس 30 آذار، بين شبّانٌ فلسطينيون وقوات الاحتلال، خلال مسيرات ذكرى يوم الأرض الحادية والأربعين، وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أنّ (45) مواطناً أصيبوا بأعيرة مطاطية، فيما أصيب (17) آخرين بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

في نابلس المحتلة، اندلعت مواجهات خلال مسيرة انطلقت في بلدة مادما جنوباً بدعوة من فصائل منظمة التحرير، والمؤسسات والفعاليات في نابلس، باتجاه المنطقة الجنوبية لزراعة أشجار الزيتون في الأراضي المصادرة المحاذية لمستوطنة "يتسهار".

واعترضت قوات الاحتلال المشاركين بالمسيرة، وأطلقت الأعيرة المطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة، ما أدى إلى وقوع إصابات، ورافق قوات الاحتلال مستوطنون مسلحون هاجموا المتظاهرين، وجرى اعتقال اثنين من المواطنين ثم أفرج عنهم لاحقاً.

في بيت لحم المحتلة، انطلقت مسيرة مناهضة لإجراءات الاحتلال وبناء جدار الفصل، دعت لها لجنة التنسيق الفصائلي لإحياء يوم الأرض على الأراضي الفلسطينية الواقعة في منطقة كريمزان ببلدة بيت جالا والتي يخترق أراضيها جدار الفصل، واندلعت مواجهات بين المتظاهرين وقوات الاحتلال جراء قمع الأخيرة للمسيرة.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد