شاعرة فلسطينية تتأهّل للمرحلة الثانية في مسابقة "أمير الشعراء"

الإثنين 10 ابريل 2017
شاعرة فلسطينية تتأهّل للمرحلة الثانية في مسابقة
شاعرة فلسطينية تتأهّل للمرحلة الثانية في مسابقة

أبو ظبي-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تأهّلت الفلسطينية عبلة جابر، إلى المرحلة الثانية من البرنامج التلفزيوني "أمير الشعراء" بموسمه السابع، بمشاركة خمسة شعراء، لتُمثّل الشاعرة عبلة جابر فلسطين في المسابقة الشعريّة السنوية.

وُلدت عبلة جابر في القدس المحتلة عام 1988، ونشأت في السعودية ودرست الصيدلة، ثم تخصّصت في مجال التكنولوجيا الحيوية، وأكملت الدراسات العليا في هذا المجال من جامعة "بولتيكنك فلسطين"، واهتمت بالأدب والشعر وإلقاءه على الرغم من أنها تُعاني صعوبة في السمع ونطق بعض الأحرف.

نشرت الشاعرة جابر رواية بعنوان "اندثار" وهي التجربة الروائية الأولى لها، قبل إصدارها أي ديوان شعري، ولها دواوين وروايات لم تُنشر بعد، وشاركت في أنشطة ثقافية بالخليل المحتلة.

في نهاية الحلقة خلال يوم الثلاثاء 11 نيسان، سوف تؤهّل لجنة التحكيم شاعراً واحداً منهم فقط للمرحلة الثالثة قبل الأخيرة التي تنطلق الأسبوع المقبل، وينتظر البقيّة نتيجة تصويت الجمهور على مدى أسبوع ليتأهل منهم شاعر آخر للمرحلة القادمة، وبذلك تنتهي فرصة المنافسة لثلاثة شعراء على لقب "أمير الشعراء".

يُشار إلى أنّ البرنامج يأتي بتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبو ظبي، ويتم نقل المنافسات على الهواء مباشرةً عبر قناة الإمارات وقناة بينونة، وتبلغ قيمة جائز الفائز في المركز الأول ولقب "أمير الشعراء" مليون درهم إماراتي بالإضافة للبردة التي تُمثّل الإرث التاريخي للعرب، والخاتم الذي يرمز للقب الإمارة، فيما يحصل صاحب المركز الثاني على 500 ألف درهم إماراتي، ولصاحب المركز الثالث 300 ألف درهم إماراتي، أما جائزة صاحب المركز الرابع فهي 200 ألف درهم إماراتي، وتبلغ جائزة صاحب المركز الخامس 100 ألف درهم إماراتي بالإضافة إلى تكفّل إدارة المسابقة بإصدار دواوين شعرية للفائزين.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد