"نركض معاً من أجل النمو" سباق للأطفال اللاجئين في طرابلس

الأربعاء 24 مايو 2017
بعض الأطفال المشاركون في السباق
بعض الأطفال المشاركون في السباق

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تحت عنوان "نركض معاً من أجل النمو"، أُقيم سباق "فيفيشيتا" في مدينة طرابلس، شمالي لبنان، حيث شارك حوالي 800 طفل تترواح أعمارهم بين 8 و13 سنة. نظّم هذا السباق بتمويل من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي، وبدعم من السفارة الإيطالية في بيروت و الإتحاد الإيطالي للرياضة للجميع " والويسبا" ، وبالتعاون مع وكالة "أونروا" وبلدية طرابلس.

وأشارت "الأونروا" في تقرير نشرته عبر موقعها، إلى أنّ "إقامة السباق في مدينة طرابلس، يهدف إلى خلق حوار ما بين الثقافات من خلال الأنشطة الترفيهية. أطفال لبنانيون، فلسطينيون، وسوريون ركضوا خلال السباق ليبرهنوا أنّ الرياضة تبني الجسور ما بين المجتمعات".

وقال المدير العام "للأونروا" في لبنان، كلاوديو كوردوني، إنّ "مناسبات كسباق فيفيشيتا تعطي الأطفال فرصة للتعرف إلى خلفيات وتطلعات بعضهم البعض في جو من المرح والتسلية".

بدورها، قالت نائب السفير الإيطالي في لبنان، سيمونا دي مارتينو، إنّ "الرياضة تعلم الاحترام، والمنافسة والولاء، والجدارة، وروح الفريق، والاندماج في المجتمع. هذه المبادئ تجعل الأطفال ينمون ويصبحون أشخاصا أفضل، قادرين على العيش في مجتمع متنوع، في سلام واحترام كامل لبعضهم البعض". 

وأشار رئيس بلدية طرابلس، المهندس أحمد قمر الدين، إلى أنّ "الرياضة دائماً توحّد، وتكسر الاختلافات ما بين الأشخاص والمجتمعات وهذه أهمية هذا السباق".

يُذكر أنّ في السنوات الماضية، أقيم سباق فيفيشيتا في مدينتي صيدا وصور، جنوبي لبنان.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد