سفينة "ليدي ليلى"

سفينة مساعدات تركية إلى غزة قبل عيد الفطر

الجمعة 09 يونيو 2017
سفينة "ليدي ليلى"
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تركيا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفاد السفير الفلسطيني لدى تركيا فائد مصطفى، بأنّ السفينة التركية الثالثة المُحمّلة بالمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، سيكون موعدها الأسبوع القادم.

أوضح مصطفى أنّه سيتم تفريغ حمولتها والبدء بتوزيعها على العائلات المحتاجة والأطفال في غزة قبل عيد الفطر، في إشارة إلى أنّها مساهمة من تركيا والشعب التركي لتخفيف معاناة الأهالي في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال لقاء السفير مصطفى في العاصمة أنقرة بنائب رئيس الوزراء التركي فايسي قايناق، الذي ناقش خلاله الجانبان أوضاع اللاجئين الفلسطينيين الذين جاؤوا من سورية والعراق إلى الأراضي التركيّة، وأشار مصطفى إلى أنّهم يعيشون ظروفاً صعبة.

يُشار إلى أنّ السماح بإرسال مساعدات تركيّة إلى غزة، جاء في إطار اتفاق إعادة تطبيع العلاقات بين الكيان الصهيوني والجانب التركي في نهاية حزيران عام 2016، بحيث سمح الاحتلال في تموز عام 2016 أن تصل سفينة "ليدي ليلى" إلى ميناء "اسدود" المحتلة وفيما بعد نُقلت المساعدات إلى القطاع، وكانت قد جاء ذلك الاتفاق بعد قطيعة استمرت لسنوات في أعقاب الهجوم الصهيوني على سفينة "مافي مرمرة" الذي راح ضحيّته شهداء وجرحى، ممّن كانوا في طريقهم لكسر الحصار عن قطاع غزة عن طريق البحر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد