اعتقالات ومواجهات بالضفة المحتلة تطال مخيّمي الأمعري وشعفاط

الجمعة 16 يونيو 2017
اعتقالات ومواجهات بالضفة المحتلة تطال مخيّمي الأمعري وشعفاط
اعتقالات ومواجهات بالضفة المحتلة تطال مخيّمي الأمعري وشعفاط

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نفّذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات بالضفة المحتلة، فجر الجمعة 16 حزيران، طالت عدد من الأسرى السابقين، خلال عمليات اقتحام لعدة مناطق، واندلعت مواجهات في مخيّمي شعفاط والأمعري.

في القدس المحتلة، اندلعت مواجهات عنيفة في شارع نابلس بالمدينة المحتلة، قام خلالها الشبان بقطع الكهرباء عن الشارع، وكان قد استهدف شبان مركبة مستوطنين بالحجارة قرب بلدة حزما شمالاً، وأمطر شبان حاجز مخيّم شعفاط بالزجاجات الحارقة، فقام جنود الاحتلال بالرد بإطلاق الرصاص الحي.

اعتقلت قوات الاحتلال الطفل أمير جابر (14) عاماً عقب اقتحام منزل عائلته في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى.

في رام الله المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة البيرة ما أدّى لاندلاع مواجهات عنيفة، اشتعلت خلالها النيران في منزل بحي الجنان عقب استهدافه من قِبل قوات الاحتلال بقنابل غاز، واعتقلت الأسير السابق محمد القاضي.

كما اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في مخيّم الأمعري للاجئين جنوباً، عقب اقتحام المخيّم خلال ساعات الفجر.

في الخليل المحتلة، اقتحمت قوّة من خمس سيارات عسكرية لجيش الاحتلال مدينة الخليل من منطقة فرش الهوى وتوجّهت إلى شارع عين سارة، واعتقلت الأسير السابق علي دوفش عقب اقتحام منزله، توجّهت كذلك إلى حارة الشيخ واعتقلت الشاب أحمد أيوب إدريس عقب اقتحام منزله.

كما اعتقلت الأسير السابق الشاب أيمن الجبارات من حلحلول شمالاً على حاجز طيّار بعد عودته من العمل قرب بيت لحم، كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة إذنا غرباً.

في بيت لحم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت ساحور شرقاً وعدة أحياء في المدينة، وكانت قد تعرضت حافلة للمستوطنين للرشق بعلب الطلاء قرب مستوطنة "غوش عتصيون" جنوباً.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد