فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة، فجر الاثنين 24 تموز، طالت مخيّمي الدهيشة وجنين للاجئين بالإضافة لاعتقال كاتب في الخليل المحتلة، واندلعت مواجهات عنيفة في بعض المناطق.

في جنين المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة والمخيّم وبلدات، وتمركز الجنود على الشارع الالتفافي شرقاً وشارع الناصرة، وقام الشبان برشقهم بالحجارة في تلك المنطقة، كما اقتحموا بلدتي صانور وميثلون جنوباً ونصبت حواجز على الطرق المؤدية لها.

خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيّم جنين، اعتقلت الشاب أنس الغول (22) عاماً بعد ملاحقته خلال قيادته دراجته النارية قرب معسكر سالم غرباً، ونقلوه إلى جهة مجهولة وصادروا دراجته النارية، وتمركزوا خلال الاقتحام في شارع حيفا قرب المخيّم، كما اقتحموا منزل ومصنع لعائلة العمران.

في بيت لحم المحتلة، زعمت قوات الاحتلال مصادرة قطعة سلاح من نوع "كارول" وقنبلتين يدويتين خلال اقتحامها مخيّم الدهيشة للاجئين جنوباً خلال ساعات الفجر بواسطة سيارات مدنيّة من نوع "بنز" وانتشرت في أزقّة المخيّم ثم داهمت منازل تعود لعائلة السجدي واعتقلت نجلهم مهند قوّار، ثم داهمت منزل لعائلة معبد واعتقلت عماد معبد "عماد عودة أبو عجميّة".

وشهد مخيّم الدهيشة مواجهات عنيفة في أزقّة المخيّم، استهدف خلالها الشبان قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة والألعاب النارية بكثافة، ثم أطلق الجنود وابل من الرصاص الحي وقنابل الغاز باتجاه الشبان.

في مخيّم عايدة للاجئين على المدخل الشمالي، تمكّن الشبان من إلقاء زجاجة حارقة باتجاه جنود الاحتلال قرب مدخل المخيّم.

خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة الخضر جنوباً، اعتقلت الشاب أحمد علي عيسى وقامت بتفتيش منزله، فيما تمكّن الشبان من استهداف جيب عسكري بالزجاجات الحارقة، كما اقتحمت بلدة تقوع شرقاً وداهمت عدد من منازل الأهالي واعتقلت الفتى حسين العمور، وفي اقتحام بلدة حوسان غرباً اعتقلت الشاب عز أحمد محمود حمامرة.

في الخليل المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الكاتب والناشط السياسي القيادي في حزب الشعب محمد سعيد مضيه من حلحول شمالاً، خلال عراك مع مستوطني مستوطنة "كارمي تسور" المُقامة على أراضي الفلسطينيين في بيت أمّر وحلحول، وجرى العراك بالأيدي بينما كان وفد من محامي لجنة الدفاع عن الأراضي برفقة الناشط مضيه، يُعاينون الأراضي المُصادرة، فقام المستوطنون بالاعتداء عليه، وحين دافع عن نفسه قامت قوات الاحتلال باعتقاله.

كما اعتدى المستوطنون على مركبات الأهالي في دوّار بيت عينون شرقي الخليل المحتلة.

في نابلس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال حنان أبو سرية (50) عاماً من منزلها في شارع السكة بالجبل الشمالي، ونجلها خميس، وذكرت ابنتها أنّ الجنود قاموا بمصادرة جهازها الخلوي ثم أعادوه، فيما شهدت المنطقة مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال،

في سلفيت المحتلة، اقتحمت أعداد كبيرة من قوات الاحتلال بلدة كفل حارس واستهدفت منازل الأهالي وقام الجنود بتخريب البوابة الرئيسية للمنزل واقتلعوها بحجة البحث عن شاب، علماً بأنّ البلدة تعرضت لاقتحامات متكررة مؤخراً بحجة البحث عن مطلوبين.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد