اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيّمات قلنديا وعايدة وعسكر والفوّار

الأربعاء 26 يوليو 2017
فلسطين المحتلة- المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في مخيّم عايدة الثلاثاء 25/7/2017
فلسطين المحتلة- المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في مخيّم عايدة الثلاثاء 25/7/2017

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال، فجر الأربعاء 26 تموز، مناطق بالضفة المحتلة، شملت مخيّمات قلنديا وعايدة وعسكر والفوّار، وداهمت منازل الأهالي واعتقلت عدداً منهم.

في القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم قلنديا للاجئين شمالاً واعتقلت الشاب فارس أبو شرخ (23) عاماً، بعد أن قامت بتفتيش منزله، كما قامت بتفتيش منزل بالقرب منه، وعملت على تكسير الكاميرات المحيطة بالشارع ذاته، وشاركت في عملية الاقتحام وحدات خاصة من جيش الاحتلال علماً بأنّ المخيّم يتعرّض لاقتحامات مستمرة من قِبل قوات الاحتلال.

في طولكرم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عتيل واعتقلت عشرة شُبّان عُرف منهم وائل عودة الله، ياسر عودة الله، أحمد عودة الله، أمير عودة الله، رأفت عودة الله، نسيم عطية عودة الله، فهد عطية عودة الله، أحمد فليفل، واصف آسيا.

في رام الله المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة رأس كركر غرباً، واعتقلت الشاب محمود سمحان، وفي اقتحام بلدة عابود غرباً اعتقلت الشاب وليد حسين البرغوثي، فيما اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال عقب اقتحام قرية دير أبو مشعل.

في نابلس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد قطناني من مخيّم عسكر للاجئين شرقاً، واعتقلت الشابين نسيم عبد الله وأيوب عبد الله من بلدة عموريا جنوباً.

في بيت لحم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الصحفي عمر أحمد العمور (24) عاماً من بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، وبهاء صبيحة من بلدة الخضر جنوباً، ونضال علي عفانة (20) عاماً من مخيّم عايدة للاجئين على المدخل الشمالي، وكان الشبان قد تمكّنوا في وقتٍ سابق من إحراق البرج العسكري أمام مخيّم عايدة بعد اقتحام قوات الاحتلال للمخيّم يوم الثلاثاء.

في الخليل المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر ثائر أبو سندس من بلدة دورا جنوباً، والأسير المحرر يمان خشان من مخيّم الفوّار للاجئين شمالاً.

كما قام الاحتلال بإخطار عائلة الأسير خالد مخامرة من يطا بإخلاء منزلهم لهدم ما تبقّى منه، علماً بأنّه أحد منفذي العمليّة الفدائيّة في "مركز شارونا" التجاري في "تل أبيب" بتاريخ 8/6/2016.

في قلقيلية المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة ما أدّى لاندلاع مواجهات بين الجنود والشبان، وتعرّض عدد من الشبان للإصابات.

في جنين المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية جنوباً واعتقلت الشاب هيثم تركمان بالإضافة للقيام بحملة مداهمات لمنازل الأهالي.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد