نوّاب أردنيّون يوقّعون على مذكرة لإغلاق سفارة الكيان الصهيوني واستدعاء السفير الأردني

السبت 29 يوليو 2017
مجلس النواب الأردني
مجلس النواب الأردني

الأردن - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

وقّع نوّاب أردنيّون على مذكّرة تُطالب حكومة الأردن بإغلاق سفارة الكيان الصهيوني في البلاد وطرد السفير الصهيوني واستدعاء السفير الأردني لدى "تل أبيب"، وتستمر عملية التوقيع حتى الأحد المُقبل.

تامر بينو أحد النوّاب الـ (55) الذين وقّعوا على الوثيقة دعا زملائه من النوّاب قائلاً "ألّا يكتفوا بالقول، وأن يثبتوا للشارع بالفعل انحيازهم للقضايا الوطنيّة"، على حد وصفه، مُعرباً عن أمله أن يُكمل النوّاب موقفهم.

كشف النائب بينو كذلك أنّه دار حديث بين النوّاب أنفسهم عن تحديد مهلة للحكومة لتحقيق المطالب، المتمثلة بإغلاق السفارة وطرد السفير وجلب السفير الأردن من "تل أبيب"، مُبيناً أنّ وضع حد زمني لتحقيق المطالب سيكون خطوة جيّدة.

يأتي ذلك على خلفيّة قيام موظّف أمني في سفارة الكيان الصهيوني بالعاصمة الأردنيّة عمان بإطلاق النار على أردنيين الأحد الماضي ما أدّى إلى استشهادهما، وفيما بعد قامت الأردن بالاستجابة لطلب الاحتلال والسماح بعودة طاقم السفارة ومُطلق النار إلى "تل أبيب" عن طريق الجسر دون محاسبة.

وكانت قد شهدت منطقة سفارة الكيان الصهيوني يوم الجمعة تظاهرات حاشدة للمطالبة بإغلاقها، إلّا أنّ الأمن الأردني قد حضر إلى المكان لتفريق المتظاهرين.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد