الكويت تُقدّم (2.2) مليون دولار لـ "الأونروا" لدعم الشعب الفلسطيني

الكويت تُقدّم (2.2) مليون دولار لـ "الأونروا" لدعم الشعب الفلسطيني

الجمعة 18 اغسطس 2017
الكويت تُقدّم (2.2) مليون دولار لـ "الأونروا" لدعم الشعب الفلسطيني
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

عمّان-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قدّمت الكويت مبلغ (2.2) مليون دولار أمريكي إلى وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا"، لدعم الشعب الفلسطيني.

سلّم سفير دولة الكويت لدى الأردن حمد الدعيج المستشار الأول للمفوّض العام للوكالة ماريا محمدي التبرع الكويتي، الخميس 17 آب، في إطار الدعم السنوي الذي تُقدمه الكويت لموازنة المنظمة الأممية، بالإضافة إلى مبلغ (200) ألف دولار مُقدّمة من جمعيّة صندوق إعانة المرضى الكويتية.

قال السفير الدعيج أنّه من شأن الدعم المساعدة في تخفيف محنة اللاجئين وتقديم الخدمات الأساسية لهم في مناطق تواجدهم التي تُغطيها "الأونروا" في الضفة المحتلة وقطاع غزة والأردن وسوريا ولبنان.

من جانبها عقّبت محمدي على الدعم المُقدّم من جمعية صندوق إعانة المرضى الكويتية قائلةً "إنّ التبرع يأتي في إطار اتفاقية وقعتها الأونروا لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة"، مؤكدةً على أهمية هذا الدعم في التخفيف من معاناة اللاجئين.

يأتي ذلك في الوقت الذي تواجه "الأونروا" زيادة على طلب خدماتها بسبب زيادة أعداد اللاجئين الفلسطينيين المُسجلين، ومدى ضعفهم وعمق فقرهم، وتدعو "الأونروا" بشكلٍ مستمر جميع الدول الأعضاء على العمل بشكل مشترك من أجل بذل الجهود التي من شأنها تمويل موازنة برامجها عام 2017.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد