الاحتلال يُنفّذ اعتداءات في أرجاء القدس المحتلة تطال مخيّم شعفاط للاجئين

الثلاثاء 22 اغسطس 2017
هدم منزل عائلة المقدسي عبد الكريم أبو سنينة
هدم منزل عائلة المقدسي عبد الكريم أبو سنينة

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال عمليات هدم واقتحام واعتداءات في أرجاء القدس المحتلة، طالت المسجد الأقصى وأحياء المدينة ومخيّم شعفاط للاجئين الواقع في المنطقة الشمالية الشرقية، والذي تعرّض لاقتحام قوات الاحتلال خلال ساعات منتصف الليل.

في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، هدمت جرّافات الاحتلال منزلاً لعائلة المقدسي عبد الكريم أبو سنينة، صباح الثلاثاء 22 آب، للمرة الثانية خلال أسبوع، وكان أبو سنينة قد أعاد بناء جزء من منزله للمرة الثانية بمساعدة متطوعين في بلدة سلوان، بعد أن كانت قوات الاحتلال هدمته الثلاثاء الماضي، وأعلنت العائلة في ذلك الوقت قرارها بإعادة بناء المنزل بمساندة المُرابطين في المسجد الأقصى وأهالي بلدة سلوان.

وجاء الهدم في إطار تهديد الاحتلال بهدم (88) منزلاً مقدسياً بهدف إقامة حديقة توراتية لليهود على أراضي حي البستان في بلدة سلوان، وتُنفّذ عمليات الهدم تحت ذريعة "البناء بدون ترخيص"، في محاولة لتفريغ المدينة وأحيائها من الفلسطينيين.

في سياق آخر، اقتحم مستوطنون خلال ساعات الصباح المسجد الأقصى تحت حماية قوات الاحتلال، في اعتداء يومي متكرر يُنفّذه المستوطنون.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتدت بالضرب على فتى في حارة السعديّة بالقدس المحتلة عقب اقتحامها يوم الاثنين، كما حاصرت بلدة الطور واقتحمتها بجرّافات كبيرة، وحرّرت مخالفات للمركبات في بلدة بيت حنينا شمالاً.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد