خبر: فلسطين تترأس أعمال الدورة الثامنة للجنة المرأة في "الاسكوا"
فلسطين تترأس أعمال الدورة الثامنة للجنة المرأة في
أخبار سياسية | 2017-10-09 | وكالات- بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

ترأست دولة فلسطين ممثلة بوزيرة شؤون المرأة هيفاء الآغا، أعمال الدورة الثامنة للجنة وضع المرأة في اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الاسكوا) التابعة للأمم المتحدة، ومقرّها في بيروت.

واستلمت فلسطين رئاسة الدورة من سلطنة عُمان والتي استضافتها الجمهورية اللبنانية لمناقشة دور المؤسسات العامة في تحقيق المساواة بين الجنسين، والاستجابة لخطة العمل المتعلقة بالمرأة والأمن والسلام، واعتماد السياسات المؤسسية الكفيلة بوضع حد للعنف ضد المرأة.

وأكّدت الآغا في كلمة لها باجتماع الدورة الثامنة للجنة المرأة في الاسكوا على أنّه "لشرف كبير لدولة فلسطين أن تترأس هذه الدورة في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها الأمة العربية وكلنا أمل أن يعم الأمن والأمان والسلام والعدالة ربوع وطننا العربي كاملاً، على أمل أن تعقد جلسات قادمة قريباً في دولة فلسطين".

وأشارت الآغا إلى "أهمية العمل على تعزيز دور المؤسسات من أجل تحقيق المساواة بين الجنسين والتقييم المستمر لما حققناه وقدمناه للمرأة، ونحن بحاجة دوماً إلى تقييم أنفسنا مرحلياً واستراتيجياً".

ويشارك في المشروع كل من هيئة الأمم المتحدة للمرأة والاسكوا والمعهد السويدي في الإسكندرية ومركز الدراسات النسوية في الجامعة اللبنانية الأمريكية، ويهدف المشروع الإقليمي إلى دعم الدول العربية في تقدير تكلفة العنف ضد النساء والفتيات، واستخدام تلك التقديرات كأداة للدعوة إلى إصلاح شامل للسياسات.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة