لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أجـرى المجلس النرويجي للاجئين، أمس الأربعاء 29 تشرين الثاني، تقييماً لجدوى برنامج الإيواء، الذي ينفـذه المجلس بالتعاون مع اللجنة الشعبية في مخيّم عين الحلوة.

اللقاء تناول مواقف وحيثيات العمل التي رافقت تنفيذ أعمال ترميم البيوت التي استهدفها برنامج الإيواء، إستناداً لمعايير أجندة البرنامج، التي تشمل أعمال الترميم وتحسين الواقع البنيوي لمنازل الأهالي المستهدفين، والتي يناهز عديدها الـ (300) منزل.

وأشار ممثلو اللجان الشعبية للحاجات والمتطلبات المتزايدة لأهالي المخيّم، مطالبين المجلس بزيادة تقديماته لتطال أعـداداً أكبر من المنازل. مطالبين المجلس بمساعدة رياض الأطفال المحتاجة للدعم، عبر تجهيزات تربوية وسواها من القضايا التقنية.

كما طالب ممثلو اللجان الشعبية المجلس بالعمل على تأهيل البنية التحتية في بعض الأحياء التي لم يطالها مشروع البنية التحتية لـ "الأونروا" في المخيّم. منوّهين إلى أهمية تقديم المعونة لأصحاب المحلات التي تضررت بسبب الاشتباكات الداخلية التي شهدها الشارع الفوقاني للمخيّم.

من جهته، أكّد مدير المجلس النرويجي للاجئين في الجنوب عماد كوثراني، على تفهمه لتزايد حاجات ومتطلبات الفلسطينيين في مخيّم عين الحلوة، وأبدى استعداده للفت نظر الجهات المركزية والمعنية في المجلس، بغية التعرف على حجم وماهية تلك المعاناة، وتأمين الدعم الكافي، عبر مؤسسات وجهات الدعـم، لمساندة أهالي المخيّم.

وفي حديثه عن أجندة العام القادم 2018، أشار كوثراني إلى أنّ "بالإضافة إلى برنامج الإيواء، المجلس النرويجي مستعد لتنفيذ مشروع دعم دراسي لطلاب مدارس "الأونروا" الذين يحتاجون لذلك، وبرامج ترفيه وتعزيز قدرات الطلاب.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد