طائرات الاحتلال تستهدف موقعاً في غزة و"آيزنكوت" ينتقد دعوات شن معركة لمنع الصواريخ

الثلاثاء 02 يناير 2018
صورة أرشيفية- طائرات الاحتلال تستهدف موقعاً في غزة و"آيزنكوت" ينتقد دعوات شن معركة لمنع الصواريخ
صورة أرشيفية- طائرات الاحتلال تستهدف موقعاً في غزة و"آيزنكوت" ينتقد دعوات شن معركة لمنع الصواريخ

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

استهدف طيران الاحتلال الحربي، فجر الثلاثاء 2 كانون الثاني، موقعاً للمقاومة جنوبي قطاع غزة، وأدى القصف لوقوع أضرار مادية ولم يُبلغ عن وقوع إصابات.

جاء الاستهداف بثلاثة صواريخ لموقع البحريّة التابع لـ "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، شمال غربي خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وفي بيان لجيش الاحتلال، قال أنّ القصف جاء رداً على إطلاق صاروخ ليلة أمس من خانيونس باتجاه ما يُسمّى المجلس الإقليمي "أشكول"، وحمّل جيش الاحتلال حركة "حماس" كامل المسؤولية عن إطلاق الصواريخ باتجاه المستوطنات.

وفي سياق متصل، انتقد غادي آيزنكوت رئيس أركان جيش الاحتلال، صباحاً، الدعوات التي يُطلقها سياسيون "إسرائيليون" لشن معركة في غزة لمنع إطلاق الصواريخ، ووصفها بدعوات غير مسؤولة.

وفي كلمته خلال مؤتمر لذكرى وفاة رئيس الأركان الأسبق لجيش الاحتلال، آمنون شاحاك، أشار إلى أنّ الجيش يبذل جهوداً سريّة وعلنيّة لمحاربة الأنفاق وتحديد أماكنها.

يُشار إلى أنّ قطاع غزة ومحيطه يشهد تصعيد مؤخراً، كان قد بدأ منذ عدة أشهر خلال مُحاربة جيش الاحتلال للأنفاق، وتصاعد في أعقاب الإعلان الأمريكي عن القدس المحتلة عاصمة للكيان الصهيوني، فباتت صواريخ المقاومة تُطلق من القطاع بشكل مُتكرر.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد