اعتقالات بالضفة المحتلة تطال أطفال من مخيّم العرّوب

الأحد 21 يناير 2018
اعتقالات بالضفة المحتلة تطال أطفال من مخيّم العرّوب
اعتقالات بالضفة المحتلة تطال أطفال من مخيّم العرّوب

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات بالضفة المحتلة، فجر الأحد 21 كانون الثاني، تخللها اعتقال نحو (16) فلسطينياً، وطالت الاعتقالات مخيّم العرّوب للاجئين شمالي الخليل المحتلة.

في الخليل المحتلة اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم العرّوب شمالاً، وداهمت عدداً من المنازل، عُرف منها منزل عبد الحافظ أبو شمعة ومحمد الفضيلات، عويضات شيوخ العروب، ربحي جبر خميس البدوي، كمال الطيطي، محمد زقوت البدوي، ومنزل الناطق الإعلامي باسم اتحاد العاملين في وكالة الغوث حسونة زقوت، وقام جنود الاحتلال بتدمير محتويات المنازل.

هذا واعتقل جنود الاحتلال من المخيّم الطفل جبر ربحي خميس البدوي (12) عاماً، نور عبد الحافظ أبو شمعة (13) عاماً، الشاب عياد عويضات شيوخ العروب، وسلّموا بلاغات استدعاء للشاب محمد رباح فضيلات، عبد كمال الطيطي.

كما اعتقلوا الشابين أحدوش أنور أحدوش، علاء فيصل عرعر، بعد مداهمة منزليهما خلال اقتحام بلدة صوريف شمالاً، بالإضافة لاقتحام بلدة يطا.

وكانت قوات الاحتلال احتجزت مساء السبت الطفل وديع كرم مسودة (14) عاماً، على الحاجز العسكري المُسمى (160) في حي السهلة جنوبي الحرم الإبراهيمي في البلدة القديمة من مدينة الخليل، فيما استولى مستوطنون على دراجته الهوائية.

وفي جنين المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال وادي برقين وحي الهدف غرباً، علماً بأنّ جنين تتعرض لاقتحامات متكررة مؤخراً في أعقاب العملية العسكرية التي نفذها جيش الاحتلال بحثاً عن عدد من المقاومين.

واعتقلت قوات الاحتلال من بيت لحم المحتلة، بهاء عارف العمور (22) عاماً من بلدة تقوع، نور كمال معمر (20) عاماً، محمد سعيد أبو حارثية من بلدة بتير بعد مداهمة منازل عائلاتهم وتفتيشها، فيما سلّمت بلاغ استدعاء لخالد حسن عبيّات (48) عاماً من منطقة ظهرة الندى جنوب شرقي بيت ساحور، لمراجعة مخابراتها في مستوطنة "غوش عتصيون."

في رام الله المحتلة، سلّمت قوات الاحتلال بلاغ استدعاء للشاب إسلام العاروري في بلدة عارورة شمالاً.

وفي نابلس المحتلة، اقتحمت مجموعات من المستوطنين بلدة عورتا جنوب شرقي المدينة، وسط اعتداءات على الأهالي وممتلكاتهم، حيث قاموا بتكسير مركباتهم ورشقوا المنازل بالحجاة، تحت حماية قوات الاحتلال، واندلعت مواجهات في المنطقة مع الأهالي.

في مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال في قرية كفر قدوم شرقي قلقيلية المحتلة السبت، أصيب المسعف ناصر هواش من لجان العمل الصحي بعيار معدني مُغلّف بالمطاط في الرأس.

وكانت المواجهات اندلعت عقب قمع قوات الاحتلال مسيرة مُنددة بقرارات ترامب الأخيرة، بإطلاق كثيف للأعيرة المُغلفة بالمطاط وقنابل الصوت والغاز.

فيما تواجد عدد من المستوطنين المُسلّحين على قمة الجبل المُطل على الشارع المغلق برفقة جيش الاحتلال.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد