لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أقام "الملتقى الفلسطيني للشطرنج" في مخيّم شاتيلا، أمس الخميس 1 شباط، ندوة سياسية حوارية حول القدس والإنتفاضة، حضرها ممثلو الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والهيئات والمؤسسات الفلسطينية واللبنانية وعدد من أهالي المخيّم.

وقال نائب الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية، أبو نضال الأشقر خلال الندوة : "من الضروري أن يكون هناك  وحدة وطنية جامعة للفصائل الفلسطينية، لمواجهة الغطرسة الصهيونية والأميركية، تحت عنوان واحد "مقاومة وكفاح مسلح" ضد الإحتلال".

واعتبر أن "هناك مشروعين تنفذهما أميركا والكيان الصهيوني في المنطقة، بهدف تفتيتها  وتقسيمها، وإشغال شعوبها بعيداً عن القضية الفلسطينية المركزية، وتجفيف موارد الدعم لوكالة "الأونروا"، في محاولة منها لتجويع الشعب الفلسطيني وتركيعه، وإخراج ما تبقى منه من فلسطين، وشطب حق عودة اللاجئين  إلى ديارهم".

الأشقر دعا السلطة إلى "سحب الإعتراف بالكيان الصهيوني، وإلغاء كل الإتفاقيات مع العدو، التي لم تأتِ إلا بالخراب على الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى تفعيل عمل الإنتفاضة والمقاومة المسلحة في الضفة المحتلة، ووقف كل أشكال التنسيق مع الاحتلال، لأن شباب الإنتفاضة يواجهون اليوم شرطتين، شرطة الإحتلال وشرطة التنسيق الأمني".

وفي ختام الندوة، قُدَمت مداخلات من قبل الحاضرين، حول سبل تعزيز صمود  الشعب الفلسطيني، ودعم انتفاضة القدس، ثم احتفل الحاضرون بعيد ميلاد الطفلة الأسيرة المناضلة عهد التميمي.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد