استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في مواجهات جنين المحتلة

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في مواجهات جنين المحتلة

السبت 03 فبراير 2018
استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في مواجهات جنين المحتلة
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

استشهد فلسطيني مُتأثراً بإصابته برصاص الاحتلال، مساء السبت 3 شباط، وذلك خلال مواجهات اندلعت في جنين بالضفة المحتلة، بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت المنطقة للمرة الثانية خلال أقل من (24) ساعة، وأعلنت بعد انسحابها أن العملية انتهت دون نتائج.

وحسب مصادر طبيّة، فإنّ الشاب أحمد سمير أبو عبيد (19) عاماً، من الحارة الشرقية، أصيب بالرصاص الحي في الرأس، خلال مواجهات اندلعت على مفرق الشهداء جنوبي جنين المحتلة، ونُقل على إثرها إلى مستشفى جنين الحكومي، حتى أعلن عن استشهاده.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت بلدة برقين جنوب غربي جنين المحتلة بأعداد كبيرة عصر السبت، ورافقها وحدات مستعربين وجرّافات عسكرية، علماً بانها اقتحمت البلدة فجراً، في إطار عملياتها العسكرية التي تُنفذها للبحث عن مُنفذ عملية نابلس قبل نحو شهر.

هذا وحاصرت قوات الاحتلال البلدة وهدمت بركسات للأغنام، وهدّدت عبر مكبرات الصوت بهدم منازل أخرى في القرية، وتخلّل عملية الاقتحام عمليات تفتيش عشوائي لمنازل الأهالي وسط البلدة والحارة الشرقيّة، بعد أن نشروا القناصة على أسطح المنازل وحاصروها، كما دفعت بتعزيزات إضافية للبلدة، ونشرت الحواجز العسكرية.

فيما اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال وسط إطلاق كثيف للرصاص الحي والمعدني، استمرت لساعات، شارك فيها أعداد كبيرة من الشبان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد