المفتول الفلسطيني

بضغط صهيوني.."فيرجن" للطيران تحذف وصف "فلسطيني" عن طبق المفتول

الخميس 15 فبراير 2018
المفتول الفلسطيني
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

 بريطانيا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

حذفت خطوط "فيرجن أتلانتك" البريطانيّة للطيران، وصف "فلسطينيّ" لوجبة "المفتول" التي تُقدّم على متن طائراتها، إثر حملة  قام بها أنصار الاحتلال، هدّدت بمقاطعة الشركة، ما لم يتم حذف الوصف الذي اعتبروه  مُحاباة لأنصار فلسطين.

ونشر بعض مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" من مُناصري الكيان الصهيونيّ صورة لقائمة الطعام التي تُقدّم في رحلات "فيرجن أتلانتك"، قائلين "إنّ إدراج وصف  فلسطيني ما هو إلا نتيجة تأثّر شركة الطيران بحملة المقاطعة وسحب الاستثمار والعقوبات "BDS.

وفي ضوء ما سبق، قدّمت الشركة اعتذاراً وغيّرت اسم الطبق الفلسطينيّ إلى "سلطة الكسكس"، ما أثار موجة انتقادات وجدل في الأوساط المؤيدة لفلسطين على مواقع التواصل، وطرح التساؤلات عمّا إن كانت شركة "فيرجن" تعتبر كلمة "فلسطيني" مسيئة.

ومن الجدير بالذكر أنّ وجبة "المفتول الفلسطيني" تُشير إلى طبق تراثي فلسطينيّ أصيل، ويُعد من الأطباق المشهورة القديمة منذ ما قبل النكبة التي تُحضّر يدويّاً من الدقيق ويختلف في بعض النواحي عن "الكسكس المغربي."

وتُعتبر هذه الحملة ليست الأولى التي يقوم بها صهاينة وأنصار للكيان الصهيوني، في محاولة إزالة التراث العربيّ الفلسطينيّ، في إطار الصراع الثقافي المُستمر الذي يخوضه الاحتلال يومياً لمحاولة التخلّص من كل ما يتعلّق بفلسطين على كافة الأصعدة الحياتيّة والثقافيّة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد