القوى الإسلامية وتحالف القوى الفلسطينية تناقش الوضع الأمني في "عين الحلوة"

الأربعاء 07 مارس 2018
جانب من الاجتماع في مسجد النور
جانب من الاجتماع في مسجد النور

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

عقد كلّ من "اللقاء المشترك للقوى الإسلامية" و"تحالف القوى الفلسطينية" في منطقة صيدا، اليوم الأربعاء 7 آذار، لقاءً مشتركاً في مسجد النور، ناقش خلاله المجتمعون، الوضع الأمني في مخيّم عين الحلوة، وإعادة ترميم وصيانة ما تضرر خلال الأحداث الأخيرة، وكيفية إدخال مواد البناء إلى المخيّم، وتحريك الدورة الاقتصادية، وتخفيف الإجراءات الأمنية على مداخل المخيّمات.

المجتمعون أكّدوا خلال اللقاء، على أهمية حفظ الأمن، وإشاعة الطمأنينة في المخيّم، وعدم الاحتكام إلى السلاح بين أبناء الشعب الواحد، والقضية الواحدة، بالإضافة إلى محاسبة أي مخل بالأمن، وإعادة هيكلة القوة المشتركة تنظيماً وإدارةً وتفعيل دورها في حفظ الأمن والتمسك بها كإطار فلسطيني جامع لكل الأطر الفلسطينية.

كما دعا المجتمعون، القيادة السياسية الموحدة للفصائل الوطنية والإسلامية في لبنان، لـ "إجراء تحرك يشمل الجهات الرسمية السياسية والأمنية اللبنانية من أجل تخفيف الإجراءات على مداخل المخيمات وتسهيل حياتهم اليومية وادخال مواد البناء".

وفي الختام طالب المجتمعون "الإسراع في البدء بإعادة ترميم وصيانة المنازل المتضررة، ولا سيما حي الطيرة ليتسنى للأهالي العودة إلى منازلهم وتخفيف الأعباء عنهم".

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد