خبر: انطلاق أسبوع مقاومة الاستعمار في فلسطين المحتلة

فلسطين المحتلة | 2018-03-08 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

دعت حركة مقاطعة الاحتلال "BDS"، للمشاركة في إحياء الأسبوع الرابع عشر لمقاومة الاستعمار و"الأبارتهايد الإسرائيلي"، والتي تنطلق أولى فعالياتها في فلسطين المحتلة، الجمعة 9 آذار الجاري، تحت عنوان "70 عاماً من مقاومة النكبة المُستمرة."

ويُعتبر أسبوع مقاومة الاستعمار و"الأبارتهايد الإسرائيلي" (IAW) سلسلة عالميّة من الفعاليات والأنشطة التي تهدف إلى رفع الوعي بنظام الاستعمار و"الأبارتهايد" المفروض على الشعب الفلسطيني، كما تهدف إلى بناء الدعم والتأييد لحركة مقاطعة الاحتلال، والتي بات نظام الاستعمار "الإسرائيلي" يعتبرها خطراً استراتيجياً على المشروع العنصري برمّته، وفق بيان "BDS".

وسيتخلل النشاط الأول الذي سينطلق من رام الله المحتلة، سباقاً للدراجات الهوائيّة احتجاجاً على استضافة الكيان الصهيوني سباق الدراجات الهوائية "طواف إيطاليا"، فيما تنطلق فعاليات الأسبوع في قطاع غزة يوم 12 آذار، وتُستكمل في الأراضي المحتلة عام 1948 في 16 من الشهر الجاري بمدينة الطيبة المحتلة.

فيما تُنظّم الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لقاءاً جماهيرياً في 14 آذار، لمناقشة معايير التطبيع، في جمعيّة الهلال الأحمر برام الله المحتلة.

وتتخلّل فعاليات أسبوع مقاومة الاستعمار في فلسطين، نشاطات مُتعددة بالتعاون مع أطر وشركاء حركة المقاطعة في فلسطين، حيث تنظّم حملة "قاطع عدوّك" سلسلة حكواتية تحت عنوان "المقاطعة في الحكاية الشعبيّة"، والتي تستهدف الأطفال في المدارس من الصف السادس وحتى التاسع.

كما تعقد الحملة النسائية لمقاطعة بضائع الاحتلال، واتحاد لجان المرأة الفلسطينية، سلسلة ندوات ولقاءات حول أهميّة المقاطعة في مختلف المدن الفلسطينية، وفي قطاع غزة تُعقد سلسلة فعاليات ما بين عروض فنيّة وندوات مع اللجان الشعبية للاجئين وجولات ميدانية لمقاطعة بضائع الاحتلال، بالإضافة إلى تناول جوانب الحصار المفروض على قطاع غزة وآثاره، وعرض فيلم.

ومن الجدير بالذكر أنّه خلال العام الماضي، انعقدت فعاليات التضامن مع القضيّة الفلسطينية في أكثر من (200) مدينة حول العالم، وسط مشاركة نقابيّة محليّة وعماليّة وطلاب ونشطاء ومجموعات تضامن في أكثر من (20) بلد حول العالم، خلال أسبوع مناهضة الاستعمار.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة