خبر: اعتقالات بالضفة المحتلة واعتداءات مستوطنين
اعتقالات بالضفة المحتلة واعتداءات مستوطنين
فلسطين المحتلة | 2018-03-10 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

واصلت قوات الاحتلال انتهاكاتها في الضفة المحتلة، حيث اقتحمت عدة مناطق، فجر السبت 10 آذار، وتخلّل الاقتحامات اعتقالات وتسليم بلاغات استدعاء، واعتداءات طالت الأهالي.

في بيت لحم المحتلة، أصيب الشاب جهاد زواهرة من قرية المعصرة جنوباً، عقب اعتداء قوات الاحتلال عليه بالضرب حين احتجزته على دوّار مستوطنة "افرات" المُقامة على أراضي قرى جنوباً.

ونُقل الشاب إلى مستشفى بيت جالا الحكومي، حيث أصيب برضوض وبعض الكسور في منطقة الظهر وأسفل البطن، وهي المرة الثانية التي يتعرّض فيها لاعتداء من قِبل الاحتلال.

وطالت اقتحامات بيت لحم منطقة المسلخ في مخيّم الدهيشة للاجئين جنوباً، كما سلّم جنود الاحتلال بلاغات استدعاء للشاب شعيب عبيّات من بيت لحم، وحمزة العجوري، ومصطفى خضر مسالمة من حارة الفواغرة، بالإضافة لاقتحام منزل يعود لعائلة حسان في حارة الفواغرة حيث سلّموا تبليغ لعائلة الأسير إبراهيم هاني حسان أبو سياف، لمراجعة مخابرات الاحتلال يوم الخميس القادم، علماً بأنّه معتقل لدى الاحتلال ومن المُقرر الإفراج عنه يوم الجمعة.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال قرية الولجة واحتجزت عدداً من الشبان وفتشت مركبات الأهالي في القرية، بالإضافة لاقتحام منطقة العين ووادي شاهين ووادي معالي، واندلعت مواجهات في منطقة العين. وقدمت دوريّات الاحتلال من بيت جالا باتجاه باب الزقاق.

فيما اقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير خضر الدول في منطقة المشروع، علماً بأنه في سجون الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت (5) شبان من مدينة جنين على حاجز عسكري نصبته على مدخل بلدة عقابا الشمالي، هم: عبد الرحمن محمد أبو جمهور، إسلام محمد عجاوي، يحيى يوسف جعفر، إيهاب الهيرو، علي الملاح. ونصبت قوات الاحتلال حاجز على مفرق بلدة جبع جنوبي جنين.

وفي اقتحام نابلس المحتلة، شرعت قوات الاحتلال بمصادرة تسجيلات كاميرات المراقبة في المنطقة الشرقيّة، فيما اعتقلت الطفل أسامة رياض قط من قرية مادما جنوباً، وشهدت المنطقة الغربية انتشار مُكثّف لقوات الاحتلال، حيث اندلعت مواجهات في محيط المقبرة الغربيّة وقامت قوات الاحتلال بتفتيش متنزّه في المكان.

كما انتشرت قوات خاصة تابعة لقوات الاحتلال في مدينة نابلس، بعد الاشتباه شخص قام بالفرار من جنود الاحتلال، ورافق عملية الاقتحام تحليق لطيران الاستطلاع التابع للاحتلال.

وفي سلفيت المحتلة، هاجم مستوطنون حافلة أطفال بالحجارة غربي بلدة دير استيا، أثناء عودتهم من رحلة مساء الجمعة، ما أدى إلى إصابة السائق.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة