خبر: أحزاب ومجموعات سويدية تتضامن مع عهد التميمي والأسرى الفلسطينيين
أحزاب ومجموعات سويدية تتضامن مع عهد التميمي والأسرى الفلسطينيين
عربي ودولي | 2018-03-11 | خاص-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

السويد-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نظّم الحزب الشيوعي السويدي ومجموعة "Palestina Gruppen"، الأحد 11 آذار، اعتصاماً تضامنياً مع الأسيرة الفلسطينية عهد التميمي والأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، للمطالبة بالمقاطعة الاقتصادية والسياسية وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على الاحتلال.

وجاء ذلك بمشاركة من مؤسسات فلسطينية في مدينة يوتوبوري في السويد، وشارك في الاعتصام عدداً من الأحزاب السويدية والمجموعات الداعمة للقضيّة الفلسطينية، وطالب المشاركون بالإفراج عن الفتاة التميمي وإيقاف الاعتقالات التعسفية من قِبل الاحتلال، مُنددين بجرائمه ضد الأطفال الفلسطينيين. كما أبدا المشاركون تضامنهم مع نضال الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال والقمع، والنضال من أجل الديمقراطية وتقرير المصير.

ومن الجدير بالذكر أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الفتاة عهد التميمي في 19 كانون الأول الماضي، بعد مهاجمتها لجنود الاحتلال الذين كانوا في منزل عائلتها، في أعقاب إصابة ابن عمها الطفل محمد التميمي برصاصة مطاطية في رأسه أدت إلى تشوّهات، وواصل الاحتلال المحاكمة العسكرية بحق الفتاة التميمي البالغة من العمر (17) عاماً. فيما اعتقلت قوات الاحتلال بعد ذلك الطفل المصاب محمد التميمي وأطفال آخرين في شباط الماضي.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة